أخبار

انطلاق الدفعة الثالثة من برنامج مسرعة اعمال Misk500 ….فبراير المقبل

أعلنت 500 ستارت أبس ومسك الابتكار، اليوم عن فتح أبواب التسجيل في الدفعة الثالثة من برنامج مسرعة أعمال Misk500 الذي سينطلق في فبراير 2020. وبعد مرور 6 أشهر فقط على تخرج الدفعة الأولى، تمكن الخريجون من جمع استثمارات بأكثر من 5.5 مليون دولار أمريكي وتوفير أكثر من 50 وظيفة وزيادة إيراداتها الشهرية بنسبة 400% وتوسيع مشاريعهم في الأسواق الإقليمية.

وتعقيباً على هذا الإعلان، قال أسامة الراعي، مدير ريادة الأعمال في مسك الابتكار: “نحن سعداء بمواصلة العمل مع 500 ستارت أبس وصقل مواهب وإمكانات الشباب هنا في السعودية وفي جميع أنحاء المنطقة. إن دعم روح المبادرة لتمكين الشباب هو عنصر أساسي في مهمتنا في مسك الابتكار، ونحن متشوقون جداً لرؤية ما ستحققه الدفعة الأخيرة في البرنامج”.

وتعقيباً على تجربتهم في البرنامج، أكد خريجو الدفعة الأولى على أهمية البرنامج، إذ قال أحمد خيري، مؤسس موقع Gameball إن هذه التجربة “غيرت حياته”. وقال نيكولا كوكو، المؤسس المشارك لـ Kenz، أن “البرنامج علمني كيف أركز على النمو بشكل أكثر فعالية … بعد برنامج تسريع الأعمال، أشعر بأنني” أكثر ثقة في قدرتي على التخطيط والتنفيذ، بصفتي قائداً”.

يتم حالياً تنفيذ الدفعة الثانية من برنامج تسريع الأعمال، وتضم 19 شركة من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن ومصر، تمثل مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك مجال التوظيف والتجزئة والتجارة الإلكترونية والأغذية والأزياء والخدمات المهنية ومواد البناء والتعليم والتجميل.

يجمع برنامج مسرعة أعمال Misk500 بين الخبرة الواسعة بمجال النمو والمعرفة الإقليمية العميقة، ويقدم للمشاركين استثمارات أولية من صندوق “500 Falcons” الإقليمي التابع لشركة 500 ستارت أبس. يتمتع المرشدين بخلفيات متنوعة، يقدمون خبراتهم في الجلسات التي يديرونها مع المؤسسين المشاركين. وقال المرشدون السابقون في البرنامج أنهم يؤمنون أن “التغيير يأتي من الابتكار ويسعدنا مساعدة رواد الأعمال في رحلتهم لتحقيق هذا التغيير في الشرق الأوسط من خلال توجيه الشركات الناشئة في هذا البرنامج”. آنا باولا جونزاليس، مديرة الابتكار والشراكات قالت إن أفضل ما في البرنامج بالنسبة للموجهين هو القدرة على مساعدة المؤسسين الذين “يعملون على حل المشكلات المهمة بطرق مبتكرة في منطقتهم”.

ونظراً للنجاح المستمر والنتائج الواضحة للبرنامج، تتوق 500 ستارت أبس ومسك إلى مواصلة التعاون بينهما في عام 2020 لجلب النسخة الثالثة من البرنامج إلى الرياض. أبواب التسجيل مفتوحة الآن ويمكن للشركات الناشئة المهتمة تقديم طلبات التسجيل على https://www.misk.500.co.

الشروط

  • يجب أن تكون الشركات الناشئة في مرحلة ما قبل استثمار (pre-seed) والمرحلة (seed) ومقرها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • يجب على مؤسسي الشركات المشاركة بالكامل في جميع جوانب البرنامج.
  • يسمح بمشاركة عضوين إضافيين في فريق الشركة كحد أقصى في أي وقت.
  • يجب أن يكون لدى الشركات الناشئة منتَجات حالياً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى