أخبار

انطلاق مؤتمر DevOpsDays في مصر للعام الثاني على التوالي

انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر DevOpsDays Cairo 2019والذي ينظمه مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، وذلك للمرة الثانية على التوالي في مصر.

وينعقد المؤتمر بالتعاون وبرعاية عدد من الشركات المحلية والعالمية ومن ضمنهم شركة “دي إكس سي”، و”أي بي إم”، و”أورانج لابس”، حيث يأتي هذا الحدث في إطار المجهودات المبذولة من قبل المركز والهيئة بالتعاون مع شركاءهم لزيادة الوعي بأهم وأحدث اتجاهات تكنولوجيا المعلومات وتعزيز الترابط والتواصل بين شركات تكنولوجيا المعلومات ومطوري البرمجيات ومديري المشروعات في هذا المجال.

وتمثل منهجية DevOps أحدث اتجاهات التكنولوجيا داخل مختلف المؤسسات بوصفها مجموعة من الممارسات والأدوات التكنولوجية التي تعزز التواصل والتفاعل بين مطوري البرمجيات وخبراء إدارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات بما يؤدي إلى خفض التكاليف وتحسين الإنتاجية، وتنفيذ العمليات بشكل أكثر موثوقية وكفاءة.

وفي كلمتها الافتتاحية للمؤتمر، رحبت المهندسة/ هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” بالحضور من مطوري البرمجيات ومسئولي شركات تكنولوجيا المعلومات وقدمت التهنئة لإدارة وفريق مؤتمر DevOps Days العالمي على النجاح والانتشار الذي حققه المؤتمر حول العالم وكذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق المؤتمر عام 2009.

وأكدت على أن أحد ركائز استراتيجية الهيئة هي تسريع عمليات تبني الشركات المحلية للتكنولوجيات البازغة وتحفيز الابداع مما يعزز من تطور ونمو صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر.

وأشادت الجوهري بالحضور الكبير في فعاليات المؤتمر مما يعكس اهتمام المختصين وشركات تكنولوجيا المعلومات المحلية بهذا المجال خاصة واتجاهات التكنولوجيا الحديثة بوجه عام.

ومن جانبه، استعرض الدكتور حسام عثمان رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات ونائب رئيس الهيئة، المميزات التي تدفع الشركات إلى تطبيق منهجية DevOps والتي من بينها تسريع عمليات تطوير البرمجيات وتحسين تجربة العملاء والامتثال لأساسيات التحول الرقمي المتغيرة بشكل مستمر وترتقي بأداء شركات البرمجيات وتحقق أهداف الأعمال بشكل أسرع وتزيد الربحية والكفاءة الإنتاجية، مشيراً إلى القيم الأساسية للمنهجية التي تنطوي على الثقافة والميكنة (الأتمتة) والتعلم والقياس والمشاركة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى