أخبار

” اوميجا “تنفذ مشروع نشر انظمة الموارد البشرية بجمهورية السودان 

تبدأ مجموعة “شركات اوميجا” للمشروعات المتخصصة في مجال الحلول المتكاملة تنفيذ مشروع نشر انظمة” الموارد البشرية والاتصالات الادارية “في جمهورية السودان الشقيقة الشهر القادم بعد الاتفاق مع وزارة التنمية البشرية والعمل وذلك استعدادا لتطبيق حلول الحكومة الذكية حيث سيتم تعميم نشر تلك الانظمة في جميع الوزارات علي مستوي الدولة كمرحلة ثانية.
جاء ذلك بعد المشاركة المتميزة والتعاون الناجح بين مجموعة “شركات اوميجا “ووزارة التنمية البشرية والعمل واكاديمية الخرطوم للعلوم الادارية وديوان الحكم الاتحادي في تنظيم فعاليات” ملتقي تقنيات ادارة المحليات والتنمية المستدامة ” الذي اقيم مؤخرا بجمهورية  السودان تحت رعاية رئاسة الجمهورية وبحضور اللواء الركن عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية و د. جعفر احمد عبدالله وزير التنمية البشرية والعمل والفريق اول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم .
وكانت جلسات الملتقي قد ركزت على اهمية الارادة السياسية والتنفيذية والادارية في الالتزام بتنفيذ برامج الحكومة الالكترونية والتأكد من استخدام التكنولوجيا الرقمية وتقديم الخدمات اللازمة لانفاذ الحكومة الذكية وزيادة الوعي بفوائد الحكومة الالكترونية من حيث الشفافية وتبسيط الاجراءات للمواطنين عند التعامل مع الجهاز الاداري للدولة.
اكد د.اشرف عطية رئيس مجموعة” شركات اوميجا” للمشروعات ان النجاح الذي يتحقق الان جاء بعد مجهود كبير وخبرة طويلة تمتد لازيد من 20 عاما في التعامل مع الدول العربية والافريقية موضحا ان نظام الموارد البشرية تم تطبيقه في اكثر من جهة وحقق نتائج مبهرة ويعتبر هو النظام الوحيد الجاهز الان للتنفيذ داخل مصر.
 واضاف د.اشرف عطية ان من خصائص نظام الموارد البشرية انه مطابق لقانون الخدمة المدنية ويسهل تطويعه لأي مستجدات تطرأ علي القانون وبه نظام فرعي لميكنة جميع اعمال التأمينات الاجتماعية ويدعم النظام شرائح التأمينات والضرائب والاعفاءات والتدرج الوظيفي والترقيات والدورات التدريبية والندب والنقل والاعارة والاجازات مشيرا إلى ان نظامي الموارد البشرية والاتصالات الادارية يعملان كمنظومة متكاملة لتحقيق الربط بين جميع الجهات الحكومية.
واوضح د. اشرف عطية ان اوميجا تقوم بتطبيق النظام بكفاءة عالية في بعض الجهات الحكومية داخل وخارج مصر ونحن علي اتم الاستعداد لاستكمال تجارب الشركة الناجحة في مصر و تعميم تطبيق نظام ادارة الموارد البشرية بمختلف الجهات والهيئات الحكومية بجودة كبيرة وبمنهجية وفقا للمعايير القياسية العالمية بما يحقق رؤية القيادة السياسية والاهداف المرجوه.
وقال د. اشرف عطية اننا نتطلع للمشاركة والمساهمة في التحول الرقمي في مصر وتنفيذ حلول الحكومة الالكترونية وفقا لتوجيهات الحكومة بما يساهم في تيسير وتسهيل تقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين وان اوميجا تسعي دائما لفتح اسواق جديدة في افريقيا مشيرا الي انه تم عقد اجتماع مع المركز القومي للمعلومات في السودان حيث تم الاتفاق علي توقيع مذكرة تفاهم بشأن تطبيق حلول الحكومة الالكترونية متمثلة في النظام الشامل المحليات والنظم الأكاديمية والاتصالات الادارية وادارة الموارد الحكومية ونظام ذكاء الاعمال المتمثل فى مؤشرات الأداء لكثير من الجهات الحكومية وايضا تنفيذ الخدمات الذكية علي الهواتف المحمولة وعبر الموقع الرسمي علي الانترنت.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى