أخبار

بالصور…..”دل تكنولوجيز” توقع مذكرتي تفاهم مع “إيتيدا” و”فايبر مصر” 

أعلنت “دل تكنولوجيز” المتخصصة في قطاع التكنولوجيا، عن إنطلاق منتداها الأول للتكنولوجيا في القاهرة يوم 25 مارس 2019 .

ويطمح المنتدى إلى تطبيق شعاره “اجعل التحول الرقمي حقيقي” في مصر، عبر مشاركة خبراء حقيقيين في القطاع سيقدمون رؤى واقعية وقابلة للتنفيذ، مع استشراف المستقبل الرقمي وكيفية جعل التحول الرقمي حقيقيًا بالنسبة لكل المؤسسات المهتمة بالتطوير.
وسيتم خلال المنتدى عرض أحدث إستراتيجيات وحلول “دل تكنولوجيز” المختلفة في مجال الحوسبة السحابية وتخزين المعلومات وتأمينها، وأسرار النجاح في عملية التحول الرقمي، وأحدث أساليب وتقنيات وحلول إدارة القوى العاملة بشكل حديث لزيادة الإنتاجية.
كما يوضح الخبراء المشاركون كيفية الاستفادة من خطط التحول الرقمي لتحسين نتائج الأعمال من خلال التكنولوجيا الجديدة المتوفرة مثل إنترنت الأشياء وطرق التحليل الحديثة، كما ويشهد المنتدى استعراضاً لتقنيات مراكز البيانات المختلفة من “دل تكنولوجيز”، وأحدث التقنيات المتاحة لتطوير وإنشاء المدن الرقمية، وبناء مؤسسات الأعمال الرقمية، وتتضمن فاعليات هذا العام إلقاء الضوء على دعم مشاريع ريادة الاعمال ودور المرأة فى دعم قطاع تكنولوجيا المعلومات.
المنتدى الذي يتوقع أن يشهد حضوراً واسعاً من جميع المهتمين بالتكنولوجيا وتطوير المؤسسات في مصر، سيتضمن أيضا ابتكارات “دل تكنولوجيز” الجديدة في حماية البيانات وتحليلها، فضلاً عن شرح لأهمية الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات. بالإضافة إلى إتاحة فرصة ممتازة للتواصل مع أصحاب المشاريع وتبادل الخبرات والأفكار، فضلا عن الاستفادة من الالتقاء مع قادة الفكر وكبار رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات التقنية الكبرى والتعرف على قصص نجاح حقيقية.
وبهذه المناسبة، قال محمد أمين، النائب الأول للرئيس، لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في شركة “دل تكنولوجيز: “يسرنا أن نرحب بالتكنولوجيين وكبار رجال الأعمال من المؤسسات الرائدة في منتدى “دل تكنولوجيز” الأول من نوعه والذي يناقش كيفية جعل التحول الرقمي حقيقي في عصرنا الحالي. ويمثل هذا المنتدى منصتنا للالتقاء مع الجميع كقطاع مترابط الأطراف ومتطلع إلى المستقبل بتفاؤل حيث سنقوم بتقديم عدد واسع من الحلول والابتكارات لمساعدة شركائنا في الاستعداد للمستقبل الرقمي”.
وعلق طارق هيبة، مديرعام شركة “دل تكنولوجيز”، مصر وليبيا : ” يأتي المنتدى ضمن جهود الشركة لنشر الوعي بأهمية التقنيات الحديثة بأداء الشركات والاقتصاد المصري بشكل عام. فقد أطلقت “دل تكنولوجيز” في ديسمبر الماضي مبادرة “وظيفة تك” بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تنمية الموارد البشرية وخلق فرص عمل جديدة في القطاع، عبر برنامج تدريبي للشباب مدته 3 أشهر، لتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة للتحرك نحو مجتمع قائم على المعرفة، على أن ينتهي البرنامج بفرصة عمل بمقابل مجزي يحصل عليها الناجحون في البرنامج.
وأضافة هيبة، أن “دل تكنولوجيز” أبرمت خلال معرض ومؤتمر “كايرو آي سي تي” الذي انعقد العام الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة مصر للخدمات التكنولوجية الحكومية “إي سيرف” المتخصصة في تعزيز التحول الرقمي للجهات الحكومية المصرية، بهدف تعميق التعاون بين الطرفين، وإتاحة الفرصة أمام المؤسسات التعليمية للوصول إلى مفاهيم ومبادئ التكنولوجيا الجديدة التي توفرها “دل تكنولوجيز” من خلال جلسات تقنية تعقد على مدار العام للمبتدئين، ومسؤولي تكنولوجيا المعلومات، وإدارات المشروعات.
وعلى هامش المنتدى، وقعن “دل تكنولوجيز” مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” لدعم رواد الأعمال. وبموجب هذه المذكرة، ستوفر الشركة مرشدين تقنيين للشركات الناشئة لدعمهم فنيا في مجالات التشغيل الآلي، والاستعداد للمؤسسة، وقابلية تطوير البنية التحتية والتطبيقات، والنسخ الاحتياطي والاسترداد، و تطوير البرمجيات، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني.
كما ستعمل الشركة على نشر الوعي بأهمية الذكاء الاصطناعى وسلاسل الكتل (البلوك تشين) والحوسبة السحابية، في عدد من محافظات مصر، فضلا عن تخطيط وتنفيذ المسابقات مع مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، وتقديم تخفيضات على منتجاتها للشركات الناشئة كجزء من برنامج “دل تكنولوجيز” العالمي لأصحاب المشاريع.
بالإضافة إلى ذلك، ستعلن “دل تكنولوجيز” عن تعاونها مع “فايبر مصر” المتخصصة في البنية التحتية التكنولوجية، لبدء تعاون استراتيجي طويل الأجل في سلسلة من المشاريع الوطنية التي تهدف إلى تمكين التحول الرقمي للحكومة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى