أخبار

بروتوكول لإتاحة الربط المؤمن لمنصات الدفع الرقمية بين «فيكسيد سليوشنز» و «الأهلى مُمكن»

وقعت المجموعة الوطنية «فيكسد سليوشنز» لخدمات التحول الرقمي وأمن المعلومات، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة «الأهلى مُمكن» لخدمات الدفع الإلكتروني إحدى شركات «الأهلى تمكين»، بهدف التكامل و التطوير التكنولوجي وخدمات أمن المعلومات، وإتاحة قنوات الدفع الإلكترونى للمواطنين و ذلك من خلال اتاحة أنظمة التكامل والربط المؤمن بين الجانبين بما يضمن تحقيق كفاءة المعاملات عبر المنصات الرقمية.

وتأتي تلك الاتفاقية تماشياً مع توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يتوافق مع احتياجاتهم، ويعد هذا التعاون نموذج ناجح للشراكات بين القطاعات المختلفة للتوسع في سبل التعاون في كافة التخصصات لدعم منظومة التحول الرقمي و تقديم عناصر جديدة من الحلول الرقمية و القادرة على الاستدامة و المنوط بها تقديم خدمات الدفع الإلكترونية و ذلك للتيسير والتسهيل على المواطنين الحصول على الخدمات المختلفة، وذلك من اجل التوسع في تقديم خدمات الدفع الإلكترونية لدعم جهود الدولة لنشر ثقافة الشمول المالي، و تفعيل خدمات الدفع و التحصيل الإلكتروني، والتحول تدريجياً إلى المجتمع اللا نقدي من خلال نشر ثقافة التعامل ببطاقات الدفع الإلكترونية.

وقع بروتوكول التعاون كلا من محمد الحارثي رئيس قطاع الخدمات وتطوير الاعمال بالمجموعة الوطنية فيكسد سوليوشنز،  ومهاب جمال رئيس قطاع الاعمال بشركة الأهلي ممكن.

وسيشهد اطار التعاون حرص المجموعة الوطنية فيكسد سوليوشنز للتعاون مع كافة المؤسسات والشركات المصرية لتقديم وتطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال العديد من المشروعات الاستراتيجية والتي تهدف الي اتاحة تلك الخدمات من حلال منظومات مؤمنة.

وجدير بالذكر، أن «الأهلي ممكن» لخدمات الدفع الإلكتروني احدي شركات الأهلي تمكين (البنك الاهلي المصري)، وتعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتستخدم أحدث اساليب التكنولوجيا لتسهيل سداد المبالغ المستحقى بطريقة سهلة وسريعة و امنة لعملاءها. وذلك من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات مثل شحن الموبيل وفواتير المحمول والانترنت والكهرباء والمياه وخدمات الحكومة الالكترونية والمرور.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى