أخبار

“بريق” تستعرض أحدث حلول تكنولوجيا تدوير المخلفات في “ايجي بلاست”

أعلنت شركة بريق إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية عن استراتيجيتها التوسعية في السوقين المحلي والعالمي خلال مشاركتها للمرة الثانية في معرض مصر الدولي لمنتجات البلاستيك والمطاط بغرض التصدير “ايجي بلاست ٢٠٢٠” والذي تنتهي فعالياته يوم الاحد 12 يناير 2020.
وتعتبر شركة بريق واحدة من كبريات الشركات العاملة في صناعة إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية والتي بدأت انتاجها في عام 2012 باستثمارات تقدر بحوالي 150 مليون جنيه، وأستطاع معرض “ايجي بلاست ” على مدار السنوات الثماني الماضية أن يستقطب جميع المهتمين بقطاع صناعة البلاستيك والبتروكيماويات عالميا ومحليا إليّ السوق المصرية والذي يتمتع بمعدلات نمو متزايدة جعلت مصر تتربع علي عرش صناعة البلاستيك والبتروكيماويات الإفريقية.

قال المهندس أسامة زكي، العضو المنتدب لشركة بريق تعد صناعة البلاستيك والبتروكيماويات قاطرة التنمية الاقتصادية في البلاد، مشيرا إلى أن بريق منذ انطلاق أعمالها في مصر وهي تبذل قصارى جهدها في التوعية بأهمية تدوير المخلفات. وكانت الشركة قد حصلت مؤخرا على موافقة الهيئة المصرية للمواصفات والجودة كمنتج صالح لملامسة الغذاء، مؤكداً أن مصنع بريق المقام على مساحة 15 ألف متر متوافق منذ اليوم الأول لتأسيسه مع الاشتراطات العالمية الأوروبية والأمريكية وكذلك المصرية حيث بدأت الشركة مع مطلع عام 2019 العمل بكامل الطاقة الإنتاجية للمصنع.

تعتبر شركة بريق هي إحدى شركات راية القابضة وتقوم بإعادة تدوير مليار و600 مليون زجاجة بي اي تي سنويَا لحبيبات صالحة للاستخدام الغذائي في زجاجات المياه والاوعية الغذائية، كما تصدر بريق 100% من منتجاتها إلي السوق الأمريكية والأوروبية حيث حققت العديد من النجاحات والتي أهلتها للحصول على العديد من الاعتمادات الدولية مثل EFSA، FDA, Health Canada .

وتابع قائلَا إن الشركة تعتبر ايجي بلاست منصة للقاء العملاء الجدد والحاليين، وستعمل الشركة خلال أيام المعرض على الكشف عن استراتيجيتها الجديدة في الأسواق المحلية والعالمية.

وتسعى بريق لتحقيق أعلي معايير الجودة والتي تأتي تماشيا مع التوجه العالمي نحو زيادة نسبة المواد المعاد تدويرها في العبوات الغذائية وزجاجات المياه، ولذلك قامت بريق بإضافة مرحلة الفصل على مستوي القشور في شهر مايو 2019 وذلك لضمان جوده المنتج النهائي كما تخطط إضافة مرحلة فصل أوتوماتيكية في بداية خط الانتاج للتأكد من جوده عملية الفصل وذلك لتأكيد ريادتها في هذا المجال بتحقيق اعلي معدلات الجودة والأمان لمنتجات الشركة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى