أخبار

“بشير” و”محمود” و”الشربيني” يرثون طارق كامل

نعى عدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المرحوم الدكتور طارق كامل وابرزهم المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات الاسبق الدكتور طارق كامل بكلمات هي : لا أستطيع أن اتمالك نفسي وانعي اخا عزيزا وصديقا صدوقا أحب الجميع فاحبه الجميع. زاملته في الثمانينات في مجلس ادارة جمعية الانترنت ثم كعضو مجلس ادارة في المصرية للاتصالات عندما تشرفت برئاستها منذ عام 2000 ثم مرؤوس له عندما تولي مسؤولية وزارة الاتصالات. وأشهد أنه لم يتغير وظل يعاملني كاخ أكبر له حتي اخر ايامه. ولا يمكن ان انسي مواقفه النبيلة مع جميع الناس وانا احدهم. لم اعرف في حياتي انسانا مثله يجمع بين العلم الغزير والأخلاق النبيلة والاخلاص والتفاني في خدمة الوطن حتي علي حساب صحته. تحمل الام المرض بصبر وايمان شديد. رحل اخي الحبيب وتبقي ذكراه العطرة لدي كل من عرفه. وترك لاولاده ثروة هائلة من حب الناس. نسأل الله أن يرحمه ويلهمنا واهله الصبر علي فراقه
هاني محمود وزير الاتصالات الاسبق : “إنا لله و إنا إليه راجعون”
علي قدر الحب و الإحترام الذي يكنه كل العاملين بقطاع الإتصالات و تكنولوچيا المعلومات للدكتور طارق كامل وزير الإتصالات الأسبق و أحد مؤسسي القطاع، كان الحزن كبيراً علي رحيله عن عالمنا أمس.

علاقتي بالدكتور طارق كامل إمتدت لأكثر من ٢٠ سنة فلمست فيه العلم و الذكاء و الأخلاق و الوطنية و التواضع و القلب الكبير و قد تعاملت معه و هو في مركز المعلومات و هو مستشار للوزير و هو وزير و كذلك و هو وزير سابق فلم تتغير شخصيته و كلما ارتفع في المنصب كلما ازداد إبتساماً و تواضعاً.

رشحني د طارق في ٢٠١٠ لرئاسة البريد المصري و لما إعتذرت بسبب عقدي مع ڤودافون فلم ييأس و أقنع رئيس ڤودافون العالمية ان هذا تكليف لي من الحكومة المصرية لمهمة قومية و علي ڤودافون ان تدعم مصر.

ستظل ذكري د طارق عطرة في قلوب و عقول كل من تعامل معهم. رحمه الله و جمعنا به في جنة الخلد بإذن الله.
الدكتور احمد الشربيني الرئيس السابق للمعهد القومي للاتصالات : فقدت اليوم صديقي و أخي و تلميذي و وزيري … الأستاذ الدكتور طارق كامل وزير الإتصالات الأسبق و أحد أهم قيادات و بناة قطاع الإتصالات و أبو الإنترنت في مصر . من القلائل الذين لم يختلف عليهم إثنان : علم، و خلق، و رؤية ، و حِس سياسي ، و جدية ، و قدرة علي التنفيذ و الإنجاز . ٣٥ عام منذ عرفت طالب الهندسة طارق كامل ، حتي آخر لحظات صراعه مع المرض في چنيڤ و هو نفس الرجل المحترم ، الخلوق، إبن ناس بجد . ربنا يتغمده برحمته و يجعل مثواه الجنة و يلهم أهله و أحبته الصبر . إلي زوجته الأخت العزيزة دكتورة إيمان ، و ابنائه عمر و هبة .. لقد ترك لكم طارق كامل إرث من السيرة العطرة و المحبة في قلوب الناس لكم أن تفخروا بها و به . حتوحشني يا طارق .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق