أخبار

بنك مصر يطلق أول بنك رقمي اعتمادا على تكنولوجيا ” أتوس”… صور

براسمال 3 مليارات جنيه

نقلا عن العالم اليوم

وقعت شركة اتوس الفرنسية في مصر اتفاقية تعاون مع شركة مصر للإبتكارات الرقمية التابعة لبنك مصر بهدف تدشين أول بنك رقمي تابع لبنك مصر في السوق المحلية.

شهد توقيع الاتفاقية كل من ستيفان روماتيه، السفير الفرنسي بالقاهرة ، محمد الإتربي رئيس بنك مصر ، ووقع الإتفاقية كل من أحمد الحراني رئيس شركة اتوس مصر ، شريف البحيري الرئيس التنفيذي لشركة مصر للابتكارات الرقمية.
وأكد البحيري، أنه بتوقيع الإتفاقية فقد تم البدء الفعلي في تدشين المشروع الذي يتخذ من القاهرة الجديدة مقرا له ، مشيرا في تصريحات أن رأسمال البنك الجديد يتراوح بين 2.5-3 مليارات جنيه ويعتمد على أحدث التكنولوجيات المبتكرة ويستغرق العمل في البنك الرقمي ستة أشهر ، والمقرر أن يدخل الخدمة في الربع الثالث من العام الجاري ويستهدف عملاء تصل أعدادهم ل 50 مليون شاب خاصة وأن البنك يمثل صورة لبنوك المستقبل.
من جانبه، أوضح أحمد الحراني، رئيس شركة أتوس مصر أن الشركة تفخر بالتعاون مع بنك مصر خاصة وان الشركة لها تاريخ طويل في تدشين البنوك الرقمية في فرنسا وألمانيا ويعد بنك مصر أول بنك رقمي فعلي في الشرق الأوسط.
أضاف أنه يعمل في هذا المشروع أكثر من 35 شركة موردة وسيتم توفير أحدث التقنيات الرقمية اللازمة بالإضافة لتأمين بيانات العملاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى