أخبار

تامر هدايت : نهدف لتوطين الذكاء الاصطناعي وتأمين الشبكات في مصر بخبرات أمريكية

قال المهندس تامر هدايت عضو الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية والمدير الاقليمي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة “نت سينك نت ورك سيلوشنز” أن أفريقيا هي أرض الفرص الواعدة ، لتكنولوجيا المعلومات وتأسيس الشبكات والعالم كله يتجه حاليا الى الاستثمار في قارة أفريقيا.
وأوضح المهندس تامر هدايت في تصريحات له انه قام بوضع خطة لنت سينك نت ورك سيلوشنز للاستثمار في أفريقيا تقوم على نشر خدمات الشركة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وتأمين المؤسسات في مصر حتى نهاية 2019، باعتبارها بوابة أفريقيا ثم بنهاية ٢٠٢٠ سيتم اطلاق خدمات نت سينك في تونس والمغرب والجزائر، وحتى نهاية ٢٠٢٢ سننطلق في جنوب افريقيا ونيجيريا وتنزانيا
وعن المنافسة الصينية في أفريقيا أوضح هدايت أن الصين تنافس على السعر وليس الجودة والأداء، والصين تصرف بشكل كبير للحصول على مشروعات بالقارة الافريقية، ولهم مشروعات في افريقيا مثل خط المترو في كينيا، ولكن الخبرات المصرية والمهندسين المصريين يفوقون نظرائهم الصينيين.
وأكد أن الإصلاحات الاقتصادية ورغبة القيادة السياسية فى التحول للاقتصاد الرقمي واستخدام احدث التكنولوجيات الموجودة بالعالم شجعت الشركة على ضخ استثمارات بالسوق المصري بحوالي 160 مليون جنيه حتى الأن.
وأشار المهندس تامر هدايت الى أن هدفه الرئيسي حاليا هو توطين تصنيع الاجهزة التكنولوجية الخاصة بتأمين المنشآت في مصر ونقل الخبرات الامريكية الى مصر من خلال التعاون مع إحدى الجهات التى تمتلك خطوط انتاج متطورة وبأيدي مهندسين مصريين لافتاً إلى أن لديهم شراكات مع كبرى الشركات التكنولوحية العالمية ومنها سيسكو.
وذكرهدايت أن مجموعة نت سينك لديها حلول تكنولوجية لحماية المنشآت، تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتعلم الألة وانترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وتوفر الأمان التام للمنشآة حيث أن كافة السيرفرات الخاصة بالبيانات والمعلومات الخاصة بالمنشأة تكون داخل المنشأة نفسها حفاظا على سرية البيانات ولعدم تعرضها لأى اختراق.
وأوضح المهندس تامر هدايت أن شركة نت سينك الامريكية تسعى لتصنيع أجهزة ذكية فى مصر ترتبط بالبنية التحتية لكل منشأة يمكن من خلالها تأمين المنشأة سواء” وزارات، بنوك، جامعات، مصانع، شركات، فنادق” تقوم على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للنظام اليومي لكل منشأة، موضحاً أن البرنامج التكنولوجي للشركة يقوم بتحليل الصور والمعلومات واستنباط النتائج والأنشطة التى قد تضر بالمنشأة ويعطى انذار للقائمين على تأمين المنشأة في حال تغير النشاط المعتاد لأي فرد داخل المنشأة.
ولفت هدايت إلى أن حلولهم التكنولوجية تستهدف كافة القطاعات ومنها المصرفي، والمدن الذكية والقطاع السياحي والمدارس والجامعات وتوجد أفكار جديدة فى مشروعات الطرق والكباري والمشروعات القومية بشكل عام.
وأضاف هدايت أن شركة نت سينك نت وورك تأسست بأمريكا في عام 2002، وبدأت عملها في مصر منذ عام تقريبا ولديها عدد من الفروع حول العالم وتقدر حجم استثماراتها بحوالي 500 مليون دولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى