أخبار

تراجع في نمو مشتركي الإنترنت ..استقرار صافي الأرباح ..2.7 مليار جنيه زيادة في الإيردات

نتائج أعمال المصرية للاتصالات تكشف:

رصدها : محمد لطفي

أعلنت منذ قليل الشركة المصرية للاتصالات اعن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2019، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية ، وقامت ICTBusiness بإجراء مقارنة وفقا للتصريحات الصحفية المعلنة للشركة في اغسطس الحالي واغسطس الماضي ورصدت الأتي:

    • بلغت إجمالي الإيرادات المجمعة 7 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 25% عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعة بالزيادة في ايرادات خدمات البيانات وزيادة مبيعات الكوابل البحرية والمتمثلة بشكل رئيسي في إيرادات عبور الكابل PEACE والبالغة 20 مليون دولار .

وفي الوقت ذاته كانت المصرية للاتصالات قد اعلنت في اغسطس الماضي عن إجمالي الإيرادات المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2018 والتي بلغت 10 مليار جنيه والذي اعتبرته انجازا يتحقق لاول مرة في تاريخ الشركة بنسبة نمو 16% عن نفس الفترة من العام 2017 .

    • لم تتغير نسب نمو قاعدة عملاء الشركة في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي وبلغ نسبة الزيادة في أعداد مشتركي الثابت 11% في النصفين في عام 2018 و 2019 ، بينما تراجع أعداد الزيادة في مشتركي الإنترنت فائق السرعة لتحقق هذا العام 11% فقط بينما حققت خلال النصف الأول من العام المضي نموا بلغ 27%
    • سجلت الشركة تكاليف قدرها مليار جنيه قيمة مستحقات ما يقرب من 2000 موظف تطبيقًا لبرنامج المعاش المبكر ما أدى إلى انخفاض الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 6 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بينما استقر صافي الربح بعد الضرائب ليحقق مبلغ 2.1 مليار جنيه ، كما بلغ ايضا صافي الربح بعد الضرائب 2.1 مليار جنيه مصري خلال النصف الاول من العام الماضي  .
    • بعد تحييد أثر تطبيق برنامج المعاش المبكر حقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مبلغ 3.6 مليار جنيه بنسبة زيادة 11% عن نفس الفترة من العام السابق محققًا نسبة هامش قدرها 29% . كما حقق صافي الربح بعد الضرائب مبلغ 2.9 مليار جنيه .
    • جاءت الزيادة في صافي الربح بعد الضرائب بنسبة قدرها 41% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة لعدة عوامل أبرزها أرباح فروق العملة و النمو في الإيرادات التشغيلية وتعافي إيرادات الاستثمار من فودافون.
    • مثلت النفقات الرأسمالية نسبة 29% من إجمالي الإيرادات المحققة نتيجة لإطلاق خطة عمل مكثفة لضغط الفترة الزمنية الازمة لتنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية وتحسين الشبكات لعامين بدلًا من أربعة أعوام وذلك للانتهاء منه في 2020 .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى