أخبار

ترانسيند توفر وسائط التخزين الجوالة لتبادل البيانات بين الأجهزة المختلفة

طرحت شركة ترانسيند مجموعة متكاملة من وسائط التخزين الجوالة التي تتيح تبادل الملفات والبيانات بين أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة بكل سهولة دون الحاجة للاعتماد على الخدمات السحابية. وتتيح مجموعة ترانسيند الجديدة من ذواكر الموبايل من نوع الفلاش (Transcend mobile flash drives)لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام آندرويد أو نظام آبل iOS توصيل ذاكرة تخزين خارجية فلاش بطريقة مباشرة بالموبايل لنقل وتخزين البيانات دون الحاجة للاتصال للإنترنت أو بكابل جهاز الكمبيوتر، مما يتيح نقل وتخزين ومشاركة البيانات بين الأجهزة المختلفة دون مجهود، بل وبسرعات عالية أيضا.

وتوفر ترانسيند لمستخدمي أجهزة الموبايل التي تعمل بأنظمة iOS اثنين من فلاشات التخزين المتوافقة هي جت درايف جو JetDrive Go 300 و جت درايف جو JetDrive Go 500. تأتي ذاكرة الفلاش جت درايف جو 300 باللون الأسود الكلاسيكي والفضي والذهبي الوردي للتوافق مع الأجهزة التي تعمل بأنظمة iOS. ومع وجود منفذ USB3.1 من الجيل الأول ومنفذLightning dual connectors، يصبح نقل البيانات بين الموبايل والكمبيوتر أمرًا سهلاً جدا. وبخلاف وجود خاصية Airdrop، تصبح جت درايف جو 300 وسيلة بديلة وسهلة لمشاركة الملفات مع الأصدقاء عند عدم وجود اتصال بالشبكة اللاسلكية أو بين الأجهزة المختلفة.

تعد ذاكرة الفلاش جت درايف جو 500 واحدة من أصغر الفلاشات المعتمدة من نوع MFi في السوق، وتأتي هذه الذاكرة بغطاء معدني أنيق من الزنك باللونين الفضي والذهبي لتتماشى مع التصميم لأجهزة آبل، وقد صممت جت درايف جو 500 خصيصًا لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود، وهي مزودة بمنفذين للتوصيل هما Lightning connector وموصل USB 3.1 من الجيل الأول، مما يوفر طريقة مريحة للغاية في عمل نسخ احتياطية من البيانات ونقل الملفات بين الأجهزة التي تعمل بنظام iOS وأجهزة كمبيوتر ماكنتوش وأجهزة الكمبيوتر الشخصية العادية والمحمولة. وتتميز ذاكرة الفلاش جت درايف جو 500 بإحتوائها على خاصية on-the-go لنقل البيانات بسرعة، كما أنها توفر سعة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت لتخزين البيانات على أجهزة آبل الشخصية.

وقد طورت شركة ترانسيند تطبيق جت درايف جو للعمل خصيصا مع ذاكرات الفلاش جت درايف جو 300 و جت درايف جو 500، وهو يتميز بواجهة استخدام سهلة تسمح بالتصفح السريع للصور ومقاطع الفيديو ونقلها ونسخها بين الهواتف المحمولة وبين ذاكرة الفلاش بمجموعة بسيطة من الخطوات. ويدعم التطبيق أيضا ميزة النسخ الاحتياطي التي تتيح نقل جميع الصور ومقاطع الفيديو من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS إلى جت درايف جو 300 أو جت درايف جو 500 بمجرد ضغطة واحدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى