أخبار

تريند مايكرو تستعرض حلولها  لمعالجة المخاوف الأمنية على مستوى المنطقة

كشفت  شركة تريند مايكرو العالمية عن عزمها علي تسليط الضوء على أهمية الأمن السيبراني لمبادرات التحول الرقمي، وذلك خلال مشاركتها في معرض “القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018”. والذي تستنر فعالياته حتى الاربعاء المقبل .

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام الشركة بمراقبة أنشطة التهديدات السيبرانية متزايدة الوتيرة في منطقة شمال أفريقيا وبلاد الشام. 

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، ساهمت منتجات وحلول ’تريند مايكرو‘ في رصد ما يزيد عن 34 ألف من البرمجيات الخبيثة في جمهورية مصر العربية لوحدها. وكانت المملكة المغربيّة تتمتع بأعلى معدل للرصد، وذلك بما يشمل اكتشاف أكثر من 48 ألف برنامجٍ خبيث. وفي تونس، ساهمت حلول ’تريند مايكرو‘ في رصد أكثر من 24 ألف برنامج خبيث، تليها لبنان بواقع 19 ألف برنامج، فيما وصل عدد البرمجيات الخبيثة المُكتشفة في الأردن إلى 14 ألف برنامج شهرياً.

وخلال نفس الفترة، ساهمت منتجات ’تريند مايكرو‘ في رصد ما يزيد عن 62 ألف عنوان ويب خبيث (URL) وصل إلى المستخدمين في مصر، وهو أعلى مستوى مُسجّل في منطقة شمال أفريقيا وبلاد الشام. وفي الأردن، منعت حلول ’تريند مايكرو‘ أكثر من 51 ألف عنوان ويب خبيث من التأثير على المستخدمين، تلتها المملكة المغربية بواقع 24,800 عنوان ويب، وتونس بواقع 24,377 عنوان ويب خبيث.

وبهذه المناسبة، قالت نورا حسن، المدير التنفيذي لشركة ’تريند مايكرو‘ لمنطقة شمال أفريقيا وبلاد الشام: “تترافق مبادرات التحول الرقمي مع العديد من المخاطر والتهديدات، ولا يمكن تنفيذها على حساب الأمن السيبراني. وتتعرّض الشركات والأعمال التجارية والجهات الحكومية الإقليمية بشكل واضح ومؤكد إلى سلسلة من التهديدات المتزايدة، ونقاط الضعف، وعمليات اختراق البيانات. ونعتزم خلال مشاركتنا في معرض ’القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018‘ إلى لفت انتباه حكومات المنطقة حول مساهمة حلول ومنتجات ’تريند مايكرو‘ في تأمين المبادرات والجهود الرقمية للشركات، وتوفير الرؤى المتعمقة والمستنيرة حول إدارة مجالات تكنولوجيا المعلومات الذي تشهد مزيداً من التعقيدات اليوم”.

وخلال فعاليات المعرض، ستسلط ’تريند مايكرو‘ الضوء على تقنيات الحماية الأمنية الاستباقية ™XGen التي تضمن مواجهة التهديدات العابرة للحدود، وتطبيق أفضل التقنيات الذكية في الوقت المناسب، وذلك بما يسهم في توفير حمايةٍ أكثر فعالية وكفاءة ضد مجموعة شاملة من التهديدات. وتقدم حلول ’تريند مايكرو‘ الأمنية مزيجاً متعدد الأجيال من تقنيات الدفاع ضد التهديدات، والتي يمكنها حماية المؤسسات والشركات من التهديدات غير المرئية خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

وتعتمد المنهجية الفريدة لـ ’تريند مايكرو‘ على أساليب مثبتة الفاعلية تتخطى حدود الأدوات والتوجهات الإلكترونية الراهنة نحو السرعة في تحديد البيانات السليمة والتهديدات المعروفة، وتحرير تقنياتها المتقدمة مثل التحكم بالتطبيقات، ومنع استغلال الثغرات، وتحليل السلوك وتعلم الآلة، مما يعزز من سرعة ودقة تحديد التهديدات المجهولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى