عقار تك

“تطوير مصر” تسند مشروع جديد لـ”كونستك” بالساحل الشمالي

باستثمارات 150 مليون جنيه

أقتنصت شركة كونستركشن آند ديزاين ” كونستك ” أعمال جديدة لصالح شركة تطوير مصر بمشروع ” فوكا باي ” بالساحل الشمالي بقيمة 150 مليون جنيه .
وقال أحمد عزيز، نائب المدير العام لشركة ” كونستك ” ، إن الأعمال تأتى استكمالا للتعاون الناجح والبناء بين الشركتين ويدلل على التزام وجودة المشروعات المنفذة من قبل كونستك وهو ما أنعكس فى ثقة شركة تطوير مصر وحرصها اسناد أعمال جديدة للشركة .
وأشار إلى أن الاعمال تشمل إعادة تأهيل فندق سعة 30 غرفة وإنشاء فيلات بالإضافة إلى أعمال التشطيبات لتلك المرحلة بالكامل ومن المقرر الانتهاء من الاعمال نهاية 2021 .
وأوضح أن ” كونستك ” تعمل فى الساحل الشمالى منذ 6 سنوات مع كبار مطورى القطاع العقاري منهم سوديك والتى نفذت لصالحها أعمال فى مشروعى ” سيزار ” و” سيزار فالى ” .
وأشار الى ان الشركة تنفذ حاليا مشروعات لكبار مطورى القطاع العقاري تتنوع بين السكنى والساحلى والخدمى ، كما سيتم الاعلان عن تعاقدات جديدة مع أحدى الشركات الكبري بمشروع داخل العاصمة الإدارية الجديدة .
وأضاف ان الشركة تستهدف تنفيذ أعمال بقيمة 400 مليون جنيه حتى النصف الاول من العام الجاري وبلغ حجم أعمالها فى الربع الاول من العام 200 مليون جنيه .
وتستهدف شركة ” كونستك ” تنفيذ أعمال بقيمة تتخطى المليار جنيه خلال 2021 .
وأكد نائب المدير العام لشركة ” كونستك ” ان قطاع التشييد شهد تحسن ملحوظ خلال العام الجارى مقارنة بالعام الماضى ومن المتوقع زيادة حجم التنفيذ وطرح أعمال جديدة خلال النصف الثانى من العام الجاري .
وأضاف أن حجم العمالة المباشرة بشركة ” كونستك ” 400 موظف وحجم العمالة الغير مباشرة بمواقع التنفيذ يتخطى 15 الف عامل وتنفذ الشركة حالياً 10 مشروعات .
وأوضح أن الشركة تعتزم خلال 3 اشهر تسليم الملحق الاداري لجامعة الدول العربية وكانت قد سلمت جزء منه باواخر 2020 وتم الافتتاح بحضور أحمد أبو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة وفؤاد حسين وزير الخارجية لجمهورية العراق .
وشدد على أن ” كونستك ” تحرص على التعاون مع الكيانات والشركات الجادة والتى تهتم بتنفيذ الاعمال بأعلى جودة وبمواصفات تخلق قيمة مضافة للقطاع .
وأوضح ان الشركة لديها تسهيلات ائتمانية من 8 بنوك حكومية وخاصة تضم الاهلى ، مصر ، CIB ، الاهلى المتحد ، العربى الافريقي .
ولفت الى أن الشركة تدرس آليات جديدة للتعاون مع البنوك تشمل اتاحة سيولة لتغطية المطور العقاري لحين صرف المستحقات وهو الامر الذى يعجل من عملية التنفيذ ويتواكب مع الحركة والمعدلات الانشائية السريعة بالسوق .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى