أخبار

تعرف على تفاصيل قمة “تكني ساميت” بمكتبة الأسكندرية

كشف طارق القاضي، مؤسس قمة “تكني ساميت” لريادة الأعمال، عن تفاصيل دورة العام الحالي من القمة والمقرر عقدها خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر فى مكتبة الإسكندرية بنظام الجمع بين الحضور الواقعي للمشاركين وتنظيم جلسات افتراضية أونلاين فيما يعرف باسم الـ hybrid .

جاء ذلك خلال مائدة نظمتها “تكني ساميت” عبر تكنولوجيا الفيديو كونفراس للإعلان عن استعدادات الدورة الجديدة من القمة.

وقال القاضي إن النظام الجديد سيتيح فرصة جيدة لمشاركة خبراء ومتخصصين فى قطاع التكنولوجيا من دول أخري تحت رعاية كل من وزارة الاتصالات والاتحاد العام للغرف التجارية والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ( إيتيدا ) وشركات أخري منها إكسا للتأمين وإنرشيا وهواوي.

ولفت إلى أن “تكني ساميت” هي منصة تضم جميع الجهات الداعمة لمجتمع ريادة الأعمال فى مصر عبر 6 دعائم منها: الجامعات والحكومة والمستثمرون والموجهون ومقدمو الخدمات القانونية والمحاسبية، معتبرا أن اقتصاد الدول الكبرى قائم على الشركات الناشئة والمتوسطة والصغيرة.

وأكد أن القمة تستهدف خلال العام الحالي التركيز على آليات توظيف التكنولوجيا فى التغلب على مشكلات أو تطوير منتج أو خدمة معينة عبر حلقات نقاش وورش عمل تتناول أجندة موضوعات منها خدمات التجارة الإلكترونية والحلول الطبية، إلى جانب قطاع الألعاب الإلكترونية وحلول التكنولوجيا الرياضية لأول مرة.

وأضاف أن عدد المتحدثين يصل لأكثر من 200 متحدث من بينهم شخصيات محلية وعالمية على رأسهم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والسفير السويدي بالقاهرة وممثلون عن شركات مايكروسوفت وإكسا وإنرشيا وإيفا فارما وبيسيكو وسواري فنشرز لرأسمال المخاطر، فضلا عن رئيس الاتحاد الأوروبي للمستثمرين الملائكيين، ومن المتوقع أن يصل إجمالى الحضور فعليا وافتراضيا إلى 10 آلاف شخص.

وذكر مؤسس قمة “تكني ساميت” لريادة الأعمال، أن القمة تهدف أيضا لتسليط الضوء على كيفية الاستثمار فى الشركات الناشئة وتحديد الفرص الواعدة فى القطاعات الاقتصادية أمام المستثمرين وصناديق الاستثمار ورأس المخاطر تحت رعاية الوكالة الألمانية وبمشاركة 9 دول من مجموعة مستثمري البحر المتوسط ، إلى جانب من 15 إلى 20 صندوق استثمار منها صندوق سند.

وألمح مؤسس قمة “تكني ساميت” لريادة الأعمال، إلى أن منظمي القمة اتخذوا مجموعة من التدابير الاحترازية لمنع انتشار وباء كورونا منها تشغيل القاعات المغلقة بنصف طاقاتها الاستيعابية فقط ، عدم السماح للزوار بالدخول بدون ارتداء الماسكات الطبية وقياس درجات الحرارة، وتقليل الازدحام فى المناطق المفتوحة.

 وأشار إلى أن دورة 2020 تتضمن عقد 4 مسابقات منها ” start up welcome ” الفائز خلالها يقوم بالسفر إلى مدينة سان فرانسيسكو بامريكا وإتاحة فرصة استثمار بقيمة مليون دولار، إلى جانب مسابقة مسرعة الأعمال فى مركز الأبداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات، ومسابقة أخرى تنظمها سفارة السويد للشركات الناشئة العاملة فى الحلول الطبية، بينما تطلق شركة أكسا مسابقة رابعة لتمكين رواد الأعمال فى القطاع الطبي أيضا من السفر إلى فرنسا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى