أخبار

تعرف على تفاصيل قمة رايز أب هذا العام

أعلنت قمة “رايز أب”، ملتقى ريادة الأعمال بالشرق الأوسط و الذي يهدف إلى توصيل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط بمعظم الموارد ذات صلة في جميع أنحاء العالم، عن انطلاق أعمال دورتها السابعة والتي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل وذلك لأول مرة بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، و تتزامن قمة هذا العام مع احتفال الجامعة الأمريكية بمرور مائة عام على تأسيسها في مصر.

وتهدف “رايز أب” هذا العام إلى جذب حوالي ١٠,٠٠٠ مشارك على مدار ثلاثة أيام، من خلال مقر الجامعة الأمريكية والذي سيوفر مساحة أكبر لاستضاف أكبر عدد من الحضور والشركات الناشئة، بالإضافة إلى تقديم العديد من العناصر الجديدة لهذه القمة. ويساهم المقر الجديد للقمة من تمكين “رايز أب” من قيادة التحول الرقمي والذي بدوره سيوفر تجربة مصممة خصيصا لتناسب جميع اهتمامات الحاضرين المختلفة.

تم اختيار موضوع القمة لهذا العام تطويراً لمفاهيم الأعوام الماضية، ليتم التركيز علي “رحلة النمو” و الذي يجمع ما بين عناصر الابتكار والخبرة العملية والنمو، و يربط بين الماضي والحاضر والمستقبل. من خلال القمة، ستتمكن الشركات الناشئة من تقييم وضعها الحالي واختيار الطريقة المناسبة لنموهم وتطورهم، لكي يحققوا أهدافهم عبر وضع استراتيجية وخطة التنفيذ، وكيفية الاستفادة من النصائح والخبرات السابقة.

وقال عبد الحميد شرارة، الرئيس التنفيذي لـ “رايز أب “من خلال تنظيمنا لقمة “رايز أب” خلال السبعة سنين الماضية، فقد تمكنا من اكتشاف التحديات التي تواجه الشركات الناشئة وعلى أساسها طورنا نموذج شامل ليساعدهم خلال رحلتهم للتعرف على منظومة ريادة الأعمال”.

وأضاف شرارة: ”بعد أن قمنا بتحليل عملية النمو بدقة، وجدنا أنه لا يوجد مفهوم ثابت لكيفية النمو، فهي رحلة شخصية وفريدة من نوعها لكل رائد أعمال، ولذلك فإن ما يمكن أن نقدمه للحضور هي الموارد والفرص المتنوعة وغير المحدودة، إلى جانب خريطة طريق، ترشدهم عبر هذه الرحلة. و التزاما بخطة النمو الخاصة بنا، فقد قمنا بالانتقال إلى مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة و الذي سيتيح لنا النمو في كافة المجالات”

و في نسخته السابعة، ستتضمن قائمة المتحدثين عدداً من أهم الأسماء على الساحة الدولية مثل براين كولينز رئيس الإبداع فى شركة COLLINS، وجيراردو ماتزيو رئيس الابتكار العالمي فى شركة نستلة Nestlé، وكذلك كارين تشينج رئيسة التواصل الاجتماعي فى شركة 9GAG، ومارسيل مونستير، مؤسس ورئيس شركة Gritti Fund. و لأول مرة، ستقوم “رايز أب” بتقديم محتوى باللغة العربية حيث سيقوم العديد من المتحدثين بعرض رحلاتهم للنمو علي المسرح باللغة العربية. ستقوم رايز أب باستضافة أربع معارض للشركات الناشئة بجميع مستوياتها، بالإضافة الى العديد من الخدمات المميزة مثل Legal Clinic لتقديم الإستشارات القانونية، و Investors Office Hours للتواصل مع المستثمرين، و Talent Matchmaking التي تقوم بترتيب لقاءات للشركات الناشئة مع كبار المديرين والرؤساء المهتمين بالعثور على مناصب قيادية فى الشركات الناشئة الصاعدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى