أخبار

تقرير:  نوكيا ضمن العلامات التجارية المحبوبة في الشرق الأوسط وإفريقيا

صنفت HMD العالمية، الشركة المطورة لهواتف نوكيا، ضمن قائمة أكثر العلامات التجارية المحبوبة في الشرق الأوسط وأفريقيا وفقاً لتقرير Talkwalker، الشركة العالمية المختصة في الاستماع والتحليلات الاجتماعية.

 

وقد شمل تقرير Talkwalker الذي صدر تحت عنوان “قصة حب علامة تجارية 2020″، ربع مليار محادثة تناولت 781 علامة تمت في النصف الأخير من العام 2019. ولأول مرة يتم استخدام تقنية تحليل المشاعر التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تحليلات الفيديو، والتي مكنت Talkwalker من تحديد الإشارات التي تتنبأ بحب العلامة التجارية- حتى عندما لا يتم ذكر العلامة التجارية بشكل مباشر.

إن التحديات التي تفرضها بيئة الأعمال تدفع العلامات التجارية للبحث باستمرار عن طرق مبتكرة للتواصل باستمرار مع المستهلكين وكسب ولائهم. ولطالما نجحت HDM العالمية في الحفاظ على مكانتها الرائدة في مجال توفير هواتف نوكيا يعتمد عليها وتمتاز بالمتانة من خلال تصاميمها الهادفة وهندستها المتطورة، بالإضافة إلى اتاحتها للعديد من الخيارات أمام المستهلكين.  

ستيفن تايلور، رئيس تسوق، HMD العالمية: “نحن في غاية السعادة أن تكون HMD العالمية ضمن أكثر العلامات التجارية المحبوبة في الشرق الأوسط وأفريقيا، لتكون بهذا قد انضمت إلى مصاف كبرى العلامات التجارية في المنطقة مثل الاتحاد للطيران وفنادق فورسيزونز وفنادق حياة. أما الفكرة الأساسية التي ننطلق منها في كل أعمالنا فهي إيماننا بأن تقنيات الهواتف النقالة يمكنها أن تحسن حياة الجميع، لذا يجب أن تكون في متناول الجميع. إن المعجبين يقدّرون رسالتنا هذه، مما يشكل دافعاً لنا للاستمرار في توفير تقنيات هادفة وتجربة استخدام سلسة. ومن هذا الالتزام ننطلق لتوفير هواتف نوكيا وتحسينها باستمرار مع الحفاظ على مقاربتنا الجوهرية والتي تتمحور حول التفاعل مع  العملاء. مما لا شك فيه بأن هذه المقاربة قد انعكست بشكل ملحوظ على المكانة الخاصة التي تتمتع بها علامة HMD منذ طرحها في السوق عام 2016

وبالإضافة إلى HMD العالمية، فإن قائمة Talkwalker Talkwalker’s list of well-loved brands in the Middle East & Africa region والتي تضم أكثر العلامات التجارية المحبوبة في الشرق الأوسط وأفريقيا تشمل الاتحاد للطيران، مكياج Benefit، فنادق حياة، تيك توك، الخطوط الجوية القطرية، هدى بيوتي، انتركونتيننتال وكريم. 

ود غروسمان، الرئيس التنفيذي لشركة Talkwalker- الأمريكتان”في ظل التحديات التي تشهدها الشركات للتكيف مع توجهات الأسواق بعد وباء كوفيد19، فإن حب العلامة التجارية يساعد على تحسين ولاء العملاء ودعمهم لها. قد لا يخفى على أحد بأن قياس الحب من خلال الاستماع الاجتماعي هي مهمة شبه مستحيلة، لأنه إحساس غير ملموس. لكن بدلاً من ذلك فقد عمدنا إلى النظر في بعض المؤشرات التي تدل على حب العلامة التجارية مثل التفاعل والمشاعر الإيجابية والكلمات العاطفية وغيرها. وجمعنا بيانات 781 علامة تجارية من 28 قطاعاً استناداً إلى قوائم القطاعات والخبرة الإقليمية في التسويق. ومن خلال هذ البيانات، برزت HMD العالمية ضمن قائمة أكثر 10 علامات تجارية محبوبة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي علامات استطاعت التفاعل مع العملاء، ومعالجة القضايا التي تهم المجتمع والتواصل بعيداً عن الحوار التقليدي بين العملاء/الشركات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق