أخبار

تقييم وهندسة البرمجيات ينظم مؤتمر DevOpsDays القاهرة 2020 …..اليوم

ينظم اليوم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مؤتمر DevOpsDays القاهرة 2020، تحت شعار “ديف أوبس إبان جائحة كورونا”. وينظَم الحدث بالتعاون مع شركاتDXC Technology وIBM مصر وOrange Labs.

ويأتي الحدث في إطار جهود المركز والهيئة بالتعاون مع عدد من الشركاء بهدف زيادة الوعي بأهم وأحدث اتجاهات تكنولوجيا المعلومات وتعزيز الترابط والتواصل بين شركات تكنولوجيا المعلومات ومطوري البرمجيات ومديري المشروعات في هذا المجال.

وتمثل منهجية ديف أوبس أحدث الاتجاهات التكنولوجية داخل مختلف المؤسسات بوصفها مجموعة من الممارسات والأدوات التقنية الثورية التي تعزز التواصل والتفاعل بين مطوري البرمجيات وخبراء إدارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات بما يؤدي إلى خفض التكاليف وتحسين الإنتاجية، وتنفيذ العمليات ذات الصلة بشكل أكثر موثوقية وكفاءة.

وأسهمت الجهود التسويقية التي تمت على مدار عام في رفع مستوى الوعي باستخدام هذه المنهجية في إطلاق المركز لخدمات استشارات DevOps لعملائه من الشركات المحلية، وذلك ضمن منظومة متكاملة من الخدمات التي يقدمها المركز وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لرفع كفاءة الشركات العاملة في القطاع أو الشركات والجهات التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عملياتها.

ويعتبر ديف أوبس طريقة عمل متعددة الوظائف وتستخدم الشركات التي تمارسها مجموعات أدوات متنوعة، يشار إليها باسم “سلاسل الأدوات.” وتنسجم سلاسل الأدوات هذه مع واحدة أو أكثر من فئات عمل البرمجة كالتكويد والبناء والاختبار والإصدار والتهيئة والمراقبة والرصد، مما يعكس الجوانب الرئيسية لعملية التطوير والتسليم.

وتضم قائمة رعاة المؤتمر هذا العام شركة “جيزة سيستمز” الرائدة في تصميم وتنفيذ مشروعات الحلول المتكاملة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا؛ شركة “سيجيديم” المتخصصة في إدارة العلاقات مع العملاء؛ منصة مصر للبرمجيات الحرة المفتوحة المصدر؛ منصة “إبداع مصر”.

جدير بالذكر أن DevOpsDays هي سلسلة عالمية من المؤتمرات الفنية ذائعة الصيت انطلقت فعالياتها الأولي في بلجيكا عام 2009 وتتناول عمليات تطوير البرمجيات وعمليات البنية التحتية لتقنية المعلومات والعوامل المشتركة بينها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى