أخبار

تكريم النائبة ماريان عازر بمنحها عضوية الروتاري الفخرية 

قام نائب رئيس الروتاري الدولي المنتخب هولجر كناك و نائب رئيس الروتاري الدولي ينكا بابا لولا.بتكريم و منح العضوية الفخرية للروتاري للدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب ورئيسة لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام في مؤتمر الروتاري للقارة الأفريقية الذي يعقد حاليا بمحافظة شرم الشيخ. و ذلك بعد إجماع الحضور من مختلف الجنسيات بالتصفيق الحاد علي استحقاقها هذا التكريم نظرا للجهد الذي تبذله في مساندة انشطة و مشروعات الروتاري.
و تعد العضوية الفخرية أعلى تمييز يمكن أن يقدمه نادي الروتاري ويمارس فقط في حالات استثنائية للاعتراف بفرد لخدمته غير العادية ومساهماته في الروتاري والمجتمع.
و قد ألقت الدكتورة ماريان أمير عازر عضو محاضرة عن الإبداع و الابتكار في خدمة المجتمع تحدثت فيها عن الوضع الحالي للتقدم التكنولوجيا و فرص العمل المتاحة. كما تطرقت الي أهمية الإبداع و الابتكار لمواكبة هذا التطور السريع و أهم المعوقات. ثم أعطت روشتة لكفية التحفيز علي الإبداع و الابتكار و تهيئة بيئة المبدعين و ذكرت أمثلة حالية في مصر منها خريطة الإبداع التي تعد موقعا هاما يرتاده رواد الأعمال و أصحاب المبادرات الجديدة للاستفادة منه.
و قد حضر الافتتاح الوزيرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين في الخارج و الوزيرة د. هالة السعيد وزيرة التخطيط و اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء و د. شريف والي محافظ المنطقة الروتارية و الدكتورة ماريان رسلان المحافظ السابق و رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر العديد من المحافظين الحاليين و السابقين للمناطق الروتارية و أعضاء الروتاري بمختلف دول أفريقيا. وقد صرحت عازر أن منحها العضوية الفخرية و استثناء جميع الإجراءات التقليدية لمنح هذه العضوية بحضور المجتمع الدولي يعد تكريما تعتز به و لكنها أيضا مسئولية جديدة في العمل العام و خدمة المجتمع. كما اعربت عن سعادتها بعقد هذا المؤتمر الأفريقي في مصر بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

الجدير بالذكر أن هناك أكثر من 33000 نادي روتاري في أكثر من 200 دولة ومنطقة جغرافية. يُطلق على أعضاء هذه الأندية المتمتعة بالحكم الذاتي الروتاريون ، وهم يشكلون مجموعة عالمية تضم 1.2 مليون من رجال الأعمال والمتخثثين ، وكلهم يتطوعون بوقتهم وامكانياتهم لخدمة مجتمعاتهم والعالم.
و يقوم الروتاري علي المستوي الدولي بمشروعات عديدة لخدمة المجتمع مع التركيز علي اهم القضايا مثل المراة و الطفل و تحلية المياه و الصحة و زرع السلام و التعليم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى