أخبار

جامعة النيل تستضيف فعاليات مسابقة تطبيقات الفضاء

تنعقد مسابقة تطبيقات الفضاء القاهرة 2018، في إطار المسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء التابعة لوكالة ناسا الفضائية، يومي 19 و20 أكتوبر، بجامعة النيل، بالشيخ زايد. وينظم المسابقة القسم المصري لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، باعتبارها أكبر جمعية مهنية على مستوى العالم تهتم بتحفيز الابتكار والتميز التكنولوجي لصالح البشرية. ويشارك في تنظيم الحدث عدد من الشركاء، منهم منصة إبداع مصر التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، ورواد النيل، ومدارس النيل المصرية، وآخرون، وذلك تحت رعاية السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وتفخر مسابقة تطبيقات الفضاء القاهرة 2018 باستضافة الهاكاثون المحلي للسنة الرابعة على التوالي، ومنذ عام 2015، صنفت مسابقة القاهرة بين أنجح مسابقات مدن العالم، لانضمام أكبر عدد من المتقدمين على مستوى العالم، وإنتاج أكبر عدد من الحلول، كما يُعد أكبر حدث قادته منظمات نسائية.

جدير بالذكر أن مسابقة تطبيقات الفضاء التابعة لوكالة ناسا قد بدأت عام 2012، وقد أصبحت أكبر هاكاثون عالمي على مستوى العالم، حيث يشارك فيها الآلاف من المواطنين كل عام من جميع أنحاء العالم في هاكاثون عالمي يمتد على مدار يومان بهدف العمل مع وكالة ناسا في بناء حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها باستخدام بيانات المصدر المفتوح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى