أخبار

جامعة 6اكتوبر تحصد المركز الأول في تصفيات المسابقة الدولية للألغام الارضية

بالتعاون مع NTRA

أعلن في الاسكندرية اليوم عن انطلاق فعاليات المسابقة الدولية للتعرف على الألغام الأرضية والمتفجرات في نسختها السابعة، بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، التي تنظمها الجامعة، بالشراكة مع مؤسسة (حدث للإبداع وريادة الأعمال)، وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات للروبوتات (IEEE RAS)، وبالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كشريك استراتيجي.

وقد تأهل من فئة مشروعات الجامعات الفائز بالمركز الأول مشروع Auctroventa من جامعة 6 أكتوبر وفاز بالمركز الثاني مشروع Assuit robotics من جامعة أسيوط أما المركز الثالث فقد فاز به Mind cloud من جامعة الإسكندرية

أما عن فئة طلاب المدارس فقد فاز بالمركز الأول Shadow hunters من محافظة الإسماعيلية وفاز بالمركز الثاني Za3fran من محافظة المنوفية وفاز بالمركز الثالث Robostack من محافظة القليوبية .

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن 40 فريقا من 23 جامعة مصرية مختلفة يشاركون في فعاليات المسابقة، بالإضافة إلى 17 فريقا من المرحلة ما قبل الجامعية، وستتأهل الفرق الفائزة في التصفيات المصرية إلى المسابقة الدولية بمدريد في إسبانيا 2018 في أكبر مؤتمر خاص بتكنولوجيا الروبوتات في العالم.

وأضاف “الكردي” أن هذه المسابقة تهدف إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة (ROS) لتركيب الروبوتات؛ للكشف عن الألغام وتحديد مواقعها سواءً فوق الأرض أو تحتها وتحديد عمقها.

من جانبه، قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الجامعة هي الشريك الأكاديمي والمنظم للمسابقة على المستوى الإقليمي بداية من هذا العام، وتعقد المسابقة لاختيار الفرق الفائزة التي ستمثل مصر والمنطقة العربية وأفريقيا في النهائيات الدولية، والتي ستعقد خلال العام الحالي بمدريد بأسبانيا خلال الفترة (1- 5 أكتوبر 2018) بمشاركة أكثر من 20 فريقا من مختلف دول العالم.

وأضاف “قنصوة” أن إزالة الألغام بالساحل الشمالي الغربي والمتبقية بعد الحرب العالمية الثانية بمنطقة العلمين تعد إحدى الأولويات القومية المحددة للتنمية المستدامة لهذه المنطقة.

يشار إلى أن مصر تعد من أكثر الدول في عدد الألغام، حيث يوجد بها ما يقرب من 23 مليون لغم أرضي من مخلفات الحروب التي اندلعت القرن الماضي حسب إحصائيات 2008، وليس مصر وحدها التي تعاني من الألغام، مما استدعى إقامة مسابقة دولية للتعرف على الألغام الأرضية والمتفجرات ( Minesweepers )..

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق