أخبارمعارض و مؤتمرات

جنيف تستضيف اجتماع قطاع تقييس الاتصالات

كتب: أحمد الغول

تستضيف مدينة جنيف خلال الفترة من 13-22 مايو الحالي اجتماع لجنة الدراسات 5 “البيئة وتغير المناخ واقتصاد التدوير”، والذي ينظمه قطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات.

وتضم لجان دراسات قطاع تقييس الاتصالات خبراء من جميع أرجاء العالم لوضع المعايير الدولية المعروفة باسم “توصيات قطاع تقييس الاتصالات”، والتي تعمل كعناصر تحديد في البنية التحتية العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتركز لجنة الدراسات 5 على الدراسات المتعلقة بمنهجيات تقييم آثار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تغير المناخ ونشر مبادئ توجيهية لاستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بطريقة تراعي البيئة. وبموجب المهام المنوطة باللجنة فيما يتعلق بالبيئة، فإنها مسؤولة أيضًا عن دراسة منهجيات التصميم للحد من الآثار البيئية السلبية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمخلفات الإلكترونية، مثلاً من خلال تدوير مرافق وتجهيزات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس عام 1865 وهو وكالة تابعة للأمم المتحدة مُتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويعمل الاتحاد على تيسير عملية الاتصال الدولي في شبكات الاتصالات وتوزيع الطيف الراديوي ومدارات الأقمار الصناعية، وتصميم المعايير التقنية التي تضمن التواصل بين الشبكات والتقنيات بصورة سلسة، والسعي إلى تحسين نفاذ المجتمعات غير المخدومة في شتى أنحاء العالم إلى تكنولوجيات المعلومات والاتصالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق