أخبار

جوجل تتبرع بـ 2.2 مليون دولار لجهود الإغاثة في لبنان

أعلنت Google اليوم عن التبرّع بمبلغ 2.2 مليون دولار أمريكي لدعم أهالي بيروت الذين تضرروا من الانفجار المأساوي الذي هزّ العاصمة مؤخرًا. ويندرج هذا التبرع ضمن إطار “برنامج مضاعفة التبرعات” الذي تعتمده الشركة حيث تطابق كل تبرع يقوم به موظفوها بالقيمة التي تساوي ذاك التبرع.  

سيتم تقديم الأموال إلى منظمات غير حكومية محلية تقدم الإغاثة الطبية والملاجئ العامة والتبرعات الغذائية في لبنان.

وفي هذا السياق، قال لينو كاتاروزي، مدير عام شركة Google في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن نشعر بحزن عميق جراء الانفجار المأساوي الذي ضرب سكان بيروت، ونتضامن مع كل مواطن لبناني طالته آثار هذا الحادث المروع، داخل وخارج الدولة. سوف تتبرّع Google مباشرةً إلى المنظمات غير الحكومية والمنظمات الخيرية المحلية في لبنان التي تبذل جهودًا شاقة واستثنائية على الأرض لخدمة الأفراد والعائلات المتضررة. ونحن ملتزمون بالاستمرار في إتاحة الوصول إلى المعلومات الهامة التي يحتاجها الأشخاص هناك في هذا الوقت الصعب، ودعم الأنشطة التجارية المحلية عبر منتجاتنا مثل محرك بحث Google وخرائط Google وYouTube“.

وسعيًا لمساعدة الأنشطة التجارية المحليّة الأكثر تضررًا وتقديم الدعم لأصحابها، ستقدّم Google.org، وهي الذراع الخيرية للشركة، منحة ماليّة لمنظّمة Youth Business International، وهي شبكة عالمية لدعم روّاد الأعمال. ومن خلال برنامجها للاستجابة الفورية والتعافي، ستباشر المنظمة بتنفيذ حزمة متكاملة من تدابير الدعم في حالات الطوارئ تشمل خطوط الاتصال للمساعدة في الأزمات، والإرشادات الخاصّة، والتدريبات وعقد الندوات بهدف مساعدة الأنشطة التجارية الأكثر تضرّرًا. كما يعتزم موظّفو شركة Google على مشاركة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى