أخبار

“جيزة للأنظمة” تفوز بمشروع العدادات الذكية للمياه بالسعودية بقيمة 30 مليون دولار

أعلنت شركة جيزة للانظمة عن قيام شركتها “جيزة العربية للانظمة” بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية وشركة المياه الوطنية (NWC) بمنح شركة جيزة العربية للأنظمة مشروع توريد وتركيب عدادات ذكية واستبدال العدادات القديمة للقطاع الشمالي والشمالي الغربي وذلك بالتضامن مع شركة الاعمال المدنية –  احدى شركات مجموعة الراشد بقيمة اكثر من 30 مليون دولار والمقرر الانتهاء منه في مارس عام 2024.

يعد المشروع من أهم مشاريع خفض الفاقد ضمن برنامج التحول الوطني للمملكة حيث أنه يضع المملكة العربية السعودية في طليعة المدن الذكية بحلول عام ٢٠٢٠ والتي تهدف إلى أتمتة شبكات المياه للمدن، وخفض نسبة الفاقد من المياه، بالإضافة إلى المراقبة الدائمة للشبكات المغذية للعقارات، للتحقق من وصول المياه إلى العملاء خلال فترات الضخ المجدولة، والتعامل معها استباقياً، وتقليل التكاليف التشغيلية، وتفعيل البنية التحتية للأنظمة التقنية الحديثة، والاستفادة المثلية من أنظمة البيانات، مما تمكنها من مواجهة نقص المياه وقضايا الاستهلاك غير المستدام للمياه.

يعود هذا المشروع الضخم بمجموعة واسعة من الفوائد للمملكة العربية السعودية  بما في ذلك إدارة الموارد المائية من خلال مراقبة الاستهلاك والتسربات في الوقت الفعلي. علاوة على ذلك، سيمكن هذا المشروع الإبلاغ التلقائي عن قراءات العدادات الذكية للمياه ودمجه مع نظام الفوترة الحالي لإصدار فواتير مياه آلية ودقيقة على أساس منتظم، مما يؤدي إلى زيادة مستدامة في صحة فواتير المياه وتحسين معدلات التحصيل.

من أجل إنجاز هذا المشروع الهام، تم اختيار جيزة العربية للاستفادة من خبرتها ودرايتها في قطاع المياه لتقديم حل إدارة المياه الذكي الذي من شأنه تلبية الاحتياجات الملحة للمناطق التي تعاني من نقص المياه.

يستلزم تسليم هذا المشروع توفير وتركيب ١٢٠ ألف وحدة من العدادات الذكية للمياه في المناطق الشمالية والشمالية الغربية من البلاد لتغطية مناطق القصيم وتبوك والمدينة المنورة وحائل والجوف والحدود الشمالية. بالإضافة إلى تحديث بيانات عدادات المياه، يشمل نطاق المشروع تشغيل وصيانة العدادات، بالإضافة إلى تركيب الشبكة الثابتة للقراءة التلقائية للعدادات (AMR) على ٢٠٠ ألف عداد ذكي للمياه، ودمجها مع إدارة بيانات العدادات (MDM) وأنظمة الفوترة لشركة المياه الوطنية. يغطي التنفيذ أيضاً جمع البيانات، وتصميم وتوريد وتركيب لوحات QR لمئتي ألف مشترك. من المتوقع أن يكون تاريخ الانتهاء من المشروع مارس ٢٠٢٤.

 

قال أشرف عطية، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بجيزة سيستمز ومدير عام جيزة العربية “نحن فخورون للغاية بالعمل على مشروع آخر مع الوزارة وشركة المياه الوطنية له أهمية بالغة، لمواءمته مع الرؤية الوطنية لتحسين مستويات المعيشة واستدامة مواردها الحيوية الطبيعية. الحل الذكي الذي تم تطويره سيتيح للوزارة الحصول على رؤية أكثر وضوحاً وأفكار حول استهلاك المياه في هذه المواقع مما يؤثر على إدارة المياه في المنطقة”.

وأضاف، “يمثل هذا المشروع علامة فارقة كبرى بالنسبة لشركة جيزة العربية حيث يضعها كواحدة من أكبر الشركات في تكنلوجيا العدادات الذكية، وكذلك يرفع تصنيف الشركة.”

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى