أخبار

خبير يحذر من الإعلانات المضللة لجرائم المونديال

حذر محمد هارون المدير التنفيذي لشركة جيت وركس المتخصصة في أمن المعلومات من أحد أحدث الطرق الشائعة فى السرقة الإلكترونية مؤخرا تكمن في عرض إعلانات إلكترونية لخدمات السفر لمشاهدة مباريات المونديال كتذاكر مباراة رخيصة، وحزم ضيافة شاملة التذاكر، وخدمات حجز إقامة. وعادة ما يتم تقديم هذه “العروض” عبر رسائل البريد الإلكتروني الإحتيالية أو منشورات وسائل التواصل الإجتماعي، والتي تلعب بشكل رئيسي على مشاعر المستهلكين عن طريق تقديم خدمات عالية متميزة بأسعار رخيصة و وهمية، لجذب إنتباه المشاهدين الى أن ينتهي بهم الأمر بموقع ويب خادع يمكنه تقليد علامة كأس العالم بشكل مقنع أو قد يكون نسخة مكررة تمامًا للموقع الأصلي. حيث يقوم المتلقون بتسجيل معلوماتهم الشخصية ليتمكنوا من الدفع والحصول على “تذاكر السفر والاقامة..”. ويتم تزويد المهاجمين بتفاصيل بطاقات الائتمان وبعدها يتم غزو الحسابات المصرفية للضحايا .

اضاف هارون أن رواد مواقع التواصل الأجتماعي من إختراق حساباتهم الشخصية وبطاقاتهم الائتمانية وذلك بعدم التعامل مع الروابط الوهمية وإستخدام برامج حماية متخصصه لتجنب أى عمليات نصب أو احتيال .

واكد أن من أهم نظم حماية الأمن والشبكات التى ظهرت تطبيق Sophos Intercept x والذي يضمن منع الرسائل والبرمجيات الخبيثة من النفاذ للشبكات، حيث يتضمن ميزة تمكن المستخدم من الكشف عن برمجيات الفدية الخبيثة في ثوان، كما يضمن عمله جنبا الى جنب مع تطبيقات حماية أمن معلومات النقاط النهائية على اختلاف انواعها.

اشار ايضا هارون أن Sophos Intercept x، يجمع بين أربعة عناصر أمنية حيوية يجب أن ينتبه لها مسؤولي تقنية المعلومات في المؤسسات ضمن دورهم في حماية الشبكات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى