أخبار

دراسة: 141% نموا في مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة

كتبت:رشا غانم

سجلت STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نمواً قوياً ومتواصلاً بلغت نسبته 141% في عدد المستخدمين خلال شهر أبريل من العام الجاري، مع بلوغ جائحة “كوفيد-19” ذروة تفشيها في المنطقة، وفقاً لدراسة جديدة بعنوان “صعود خدمات بث الفيديو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وقامت “بي اس بي”، شركة الأبحاث العالمية ، بدراسة توجهات مشاهدة الفيديو حسب الطلب خلال الفترة الممتدة من شهر يناير من عام 2019 حتى مايو 2020، وغطت اثنتين من الفترات الرئيسية وهي: أزمة “كوفيد-19” وإجراءات الإغلاق الشامل التي نجمت عنها؛ وشهر رمضان المبارك. وتم عرض نتائج الدراسة اليوم ضمن تقرير مفصل كشف عنه معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ STARZPLAY خلال فعالية إحاطة إعلامية افتراضية ترأسها، بحضور نخبة من أعضاء الإدارة العليا في STARZPLAY.

ويستعرض التقرير توجهات بث الفيديو ضمن ثلاثة مسارات واسعة: مشاهدة الفيديو حسب الطلب في خضم الواقع الجديد (عقب أزمة كوفيد-19)؛ وتوجهات نمو خدمات بث الفيديو حسب الطلب خلال شهر رمضان المبارك؛ والتوجهات الشاملة للمحتوى والمشاهدة. ويقدم كل مسارٍ رؤى دقيقة تتناول دور STARZPLAY في تحويل مشهد الترفيه المعهود، باعتبارها منصة تقدم خدمات مشاهدة الفيديو حسب الطلب وتسجل نمواً مستمراً عاماً تلو الآخر في عدد مستخدميها.

وارتفع عدد ساعات المشاهدة لكل مستخدم في مصر بمعدل الضعف تقريباً من 7.21 في يناير 2019 إلى 13.95 في مايو 2020 وسجلت قاعدة قوية من المشتركين المستمرين، وأظهرت زيادة ملحوظة في عدد المستخدمين الذين يشاهدون محتوى STARZPLAY عبر أجهزة التلفاز على أساس سنوي وخلال جائحة “كوفيد-19”.

وأوضح معاذ شيخ خلال الإحاطة الإعلامية بأن الدراسة المستقلة التي أجرتها “بي اسي بي” تقدم رؤى جديدة مدعومة بالبيانات والإحصائيات وتلقي الضوء على كيفية تكيف المنطقة مع قطاع بث الفيديو وتتناول الشعبية المتنامية لمحفظة STARZPLAY من المحتوى المتنوع، والمقدم باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضاف معاذ شيخ: “غيرت جائحة ’كوفيد-19‘ جذرياً من طريقة تعاطينا مع الترفيه في المنطقة، كما هو حال باقي مناطق العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق