عاجل

دريك دينج : من يتهم هواوي بالتجسس عليه أن يثبت ذلك

حاوره/ محمد لطفي

قدر دريك دينج رئيس وحدة قطاع الأعمال المتنقلة بشركة هواوي العالمية حجم أعمال الشركة في منطقة شمال إفريقيا بأنها تصل إلى أكثر من 2 بليون دولار بما فيها السوق المصرية ، مؤكدا في مقابلة مع ICTBusiness على الدور الرائد للسوق المصرية وهو ما دفع الشركة العالمية إلى اعتبار مصر سوقا محوريا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا .

أضاف ان الشركة العالمية لديها 7 مراكز تدريب على التقنيات الحديثة على مستوى إفريقيا منها مركز في مصر وآخرين في تونس وانجولا وكينيا والكونغو ، مشيرا إلى أن أول مركز للتدريب في إفريقيا كان مقره في مصر حيث نجح هذا المركز في أن يصل عدد المتدربين فيه إلى 30 ألف متدرب ، وتابع قائلًا إن مصر تحتضن أيضا مركز الشركة للإبداع والابتكار كما تمتلك هواوي في كل من مصر ونيجيريا مراكز لصيانة الشبكات .

وأكد أن مصر تعتبر للشركة العالمية مركزا للإبداع وصيانة الشبكات حول المنطقة ، مؤكدا أيضا أن الشركة تخصص مابين 12-15% من عائداتها السنوية على أعمال البحث والتطوير وهو ما يجعلها اليوم في مصاف الشركات المتقدمة .

نافيا الاتهامات الموجهة للشركة والتي تعمل في هذا المجال قبل 30 عاما بأنها تقوم بالتجسس على الدول او الشركات التي تعمل بها ، وقال إننا نتحدى أن يثبت احد ذلك واصفا ل هذه الاتهامات بأنها باطلة .

وعن سرعات البرودباند في مصر قال  إنها تصل إلى 6 ميجابايت/ ث للخط الأرضى فى المتوسط  10 ميجا بابت / ث  الخط اللاسلكي في المتوسط ولكن باستخدام احدث التقنيات الحالية فان مصر من الممكن الوصول إلى مستويات الخدمة فى الصين فى سنوات اقل بكثير   .

مصر مركزا عالميا للإبداع وصيانة الشبكات في المنطقة

أشار أن نمو تحسين البنية التحتية في الصين أدى إلى أن 20 – 25 % من الناتج المحلى الصيني مبنى على الاقتصاد الرقمي  وساعد على انتشار التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي فى الصين وخدمات التوصيل فى الصين يعادل تقريبا حجم هذه الخدمات فى العالم كله وهو ما أدى إلى تشجيع المدفوعات الالكترونية الآمنة بصورة كبيرة تقليل المخاطر الناجمة عن سرقة الأموال الكاش .

وأكد رئيس وحدة قطاع الأعمال أن التكنولوجيا باتت هي العمود الفقري للاقتصاد العالمي ،وفقا للبنك الدولي ، فإن اى زيادة  بنسبة 10 % في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تؤدى إلى زيادة مابين   1- 3 % للناتج المحلي وكذلك زيادة فرص العمل الجديدة بنسبة 3 %  .

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق