أخبار

دمج أعمال “إي إم بي جي” وOLX في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا

أعلنت مجموعة “إي إم بي جي”، المجموعة المتخصصة في مجال توفير الحلول العقارية في الأسواق الناشئة ومجموعة “أو إل إكس”، التابعة لمجموعة بروسوس العالمية للإعلانات الإلكترونية المبوبة، عن اندماجهما في أسواق الإمارات العربية المتحدة، ومصر، ولبنان، والباكستان.

وتتضمن اتفاقية الاندماج جولة استثمارية لزيادة رأس المال المستثمر بقيمة 150 مليون دولار أمريكي بقيادة مجموعة “أو إل إكس” جنباً إلى جنب مع مساهمي “إي إم بي جي” الحاليين، الأمر الذي من شأنه رفع قيمة “إي إم بي جي” السوقية إلى مليار دولار بعد عملية الاندماج. وكجزء من الصفقة، سيتم دمج عمليات مجموعة “أو إل إكس” مع عمليات شركة “إي إم بي جي” في الأسواق الأربعة، لتصبح بذلك أكبر مساهم منفرد للمجموعة بحصة تقدر بـ39%.

وستستثمر مجموعة “إي إم بي جي” رأس المال المستثمر في تطوير العديد من الخدمات الجديدة، من أجل خلق تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين، وتعزيز شفافية البيانات، وتقديم خدمات تسويقية ذات بُعد استراتيجي لكل من المستخدمين والعملاء. وفي الوقت ذاته، ستقوم المجموعة بتشغيل منصات “أو إل إكس” الحالية في كلٍ من مصر ولبنان، وطرح خدمات عقارية جديدة، بالإضافة إلى تقديم تجربة فائقة للمستخدمين عبر جميع فئات الإعلانات المبوبة، بالإضافة إلى إدارة عمليات المنصات التابعة لكلتا المجموعتين في الإمارات والباكستان، والتي ستستمر في العمل من خلال علاماتها التجارية المحلية المعروفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى