أخبار

رئيس ايتيدا : لا استبعاد للمناطق التكنولوجية… .ومفاوضات لتصنيع الالكترونيات على طريقة ” سيكو “

أكدت المهندسة هالة الجوهرى القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” ايتيدا ” أن التوقيع الالكتروني من الملفات المهمة التى نعمل على نشرها بشكل واسع مشيرة إلى أنه تم تفعيل خدمات التوقيع الالكتروني فى جهات عديدة بالدولة وهناك مشروعات نفذت بالفعل .

قالت هالة الجوهرى فى اول لقاء  مع الصحفيين  أن التوقيع الالكتروني سيشهد انتشارا واسعا وعلى نطاق عريض فى المرحلة المقبلة مع سرعة تنفيذ الدولة لاستراتيجية التحول الرقمى مؤكدة اننا فى حاجة إلى بعض الوقت وخلق كثير من التطبيقات التى تساعد على نشر خدمات التوقيع الالكتروني ويشعر المواطنون بهذه الطفرة بشكل ملموس .

اوضحت هالة الجوهرى أننا نعمل فى ملف التوقيع الالكتروني منذ سنوات طويلة وحققنا خطوات مهمة مشيرة إلى توقيع شراكة بين شركة مصرية وأخرى سعودية للتعاون فى هذا المجال.

وردا على سؤال حول قطار تصنيع وتصميم الالكترونيات وهل توقف عقب إطلاق مصنع سيكو لإنتاج اول محمول مصرى قالت هالة الجوهرى أن القطار مستمر ولم يتوقف وهناك مفاوضات جارية حاليا مع عدد من الشركات العالمية لتصنيع الالكترونيات فى مصر سنكشف النقاب عن نتائجها فى الفترة المقبلة .

أكدت الجوهرى أنه لااستبعاد للمناطق التكنولوجية لأنها أساس التطوير وزيادة الصادرات وتوطين التكنولوجيا موضحة اننا أسسنا شركة لإدارة هذه المناطق وهى سيليكون واحة وهى مسئولة عن إدارة وتشغيل هذه المناطق التكنولوجية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى