أخبار

“راية القابضة” تتلقى 24 عرضًا محليًا وأجنبيًا للاستحواذ على حصة في “أمان هولدنج” 

كتب: مراد الشرقاوي

تلقت شركة “راية القابضة للاستثمارات المالية” عروضًا من 24 شركة ومؤسسة محلية وعالمية للاستحواذ على حصة أقلية في شركتها التابعة “أمان هولدنج” للخدمات المالية غير المصرفية والتي تضم تحت مظلتها “أمان للدفع الإلكترونى” وأمان للخدمات المالية غير المصرفية ” و”أمان للتمويل متناهي الصغر”.

وجاءت من بين تلك المؤسسات 8 كيانات  محلية مالية تعمل في مصر، بالإضافة إلى 16 مؤسسة أجنبية عالمية منها مؤسسات تمويل وجهات استثمارية كبرى.

وأوضح مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة مجموعة راية القابضة والعضو المنتدب  أن  العروض المقدمة من قبل تلك المؤسسات للاستثمار في إحدى شركات المجموعة تعبر عن ثقة المستثمرين على المستوى المحلى والدولى فى احترافية مجلس ادارة الشركة والقيمة المضافة والقدرة الانتاجية التى تتحقق من خلال اعمال  شركات راية وعوائد مشروعاتها الاستثمارية مؤكدًا أن استثمارات المجموعة تقوم  بتدعيم الخدمات المالية غير المصرفية والتي تمثل توجهًا وطنيا لإتاحة قنوات متعددة لتمويل الانشطة الاقتصادية المختلفة بما يدعم الاقتصاد بشكل كامل وينعكس على المعدلات التنموية لمصر بصفة عامة.

وأضاف أن دخول مثل تلك المؤسسات للاستثمار في شركة وطنية يعتبر ضمن خطوات الدولة لتعزيز تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة داخل مصر ويدعم موقف المؤسسات المالية العاملة في مصر ويرفع التصنيف الدولي للشركات العاملة في السوق المحلي بصفة عامة.

وسبق لراية أن أعلنت أن عملية إعادة هيكلة قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بالمجموعة تحت منصة واحدة تابعة ومملوكة بالكامل لراية وهي شركة أمان هولدنج للخدمات المالية غير المصرفية، برأسمال مدفوع يبلغ 375 مليون جنيه.وكما سبق لراية القابضة أن أعلنت أن عملية اعادة الهيكلة تمّت بعد حصولها على كل الموافقات المطلوبة لإتمام اعادة الهيكلة ونقل الأسهم.

وقد أفصحت راية القابضة، فى أبريل 2019، عن خطة تأسيس مظلة كيان قابض لضم أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية ، برأسمال يقترب من 400 مليون جنيه.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى