أخبار

زووم تحقق 777 مليون دولار إيرادات الربع الثالث من العام

أعلنت شركة زووم، الشركة المتخصصة  في مجال الاتصالات الموحدة للفيديو، عن النتائج المالية للربع المالي الثالث المنتهي في 31 أكتوبر 2020.

حيث تحدث إريك يوان، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى “زووم”، قائلاً: “ما زلنا نركز على احتياجات الاتصال لعملائنا ومجتمعاتنا أثناء تنقلهم في البيئة الحالية وتكيفهم مع عالم جديد من العمل من أي مكان باستخدام منصة “زووم”. حيث نطمح إلى توفير منصة اتصالات أكثر ابتكاراً وأماناً وموثوقية وعالية الجودة لمساعدة الأشخاص على الاتصال والتعاون والبناء والتعلم على زووم.”

وتابعه حديثه قائلاً: “أدى الطلب المتزايد وتنفيذ هذه الإجراءات إلى نمو الإيرادات بنسبة بلغت 367٪ على أساس سنوي مع نمو قوي في الدخل التشغيلي غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً والتدفقات النقدية في الربع المالي الثالث. ونتوقع تعزيز مكانتنا في السوق مع إنهاء السنة المالية مع توقعات زيادة إجمالي الإيرادات من حوالي 2.575 مليار دولار إلى 2.580 مليار دولار للسنة المالية 2021، أو ما يقرب من 314٪ زيادة على أساس سنوي”.

أبرز النتائج المالية للربع الثالث من العام المالي 2021:

  • الإيرادات: بلغ إجمالي الإيرادات للربع الثالث 777.2 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 367٪ على أساس سنوي.
  • الدخل (الخسارة) من العمليات وهامش التشغيل: بلغ الدخل المحسوب وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً من العمليات للربع الثالث 192.2 مليون دولار أمريكي، مقارنة بخسارة مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً من العمليات البالغة 1.7 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من العام المالي 2020. بعد التعديل لمصاريف التعويض القائمة على الأسهم وضرائب الرواتب ذات الصلة والمصروفات المتعلقة بالاستحواذ، بلغ الدخل غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً من العمليات للربع الثالث 290.8 مليون دولار أمريكي، ارتفاعاً من 21.3 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من العام المالي 2020. بالنسبة للربع الثالث، كان الهامش التشغيلي لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 24.7٪ وغير هامش التشغيل (GAAP) الذي بلغ 4٪.
  • صافي الدخل وصافي الدخل للسهم: بلغ صافي الدخل المنسوب إلى المساهمين العاديين وفقاً لمعايير مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً للربع الثالث 198.4 مليون دولار أمريكي، أو 0.66 دولار أمريكي للسهم الواحد، مقارنة بصافي دخل مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً العائد للمساهمين العاديين البالغ 2.2 مليون دولار أمريكي، أو 0.01 دولار أمريكي للسهم الواحد في الربع الثالث للعام المالي 2020.
  • النقد: بلغ إجمالي النقد والنقد المعادل والأوراق المالية القابلة للتداول، باستثناء النقد المقيد، اعتباراً من 31 أكتوبر 2020، 1.9 مليار دولار.
  • التدفق النقدي: بلغ صافي النقد المقدم من الأنشطة التشغيلية 411.5 مليون دولار أمريكي للربع الثالث، مقارنة بـ 61.9 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من العام المالي 2020.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى