أخبار

سامسونج تكشف النقاب عن أحدث تليفزيوناتها بتقنيات 8K

برلين: محمد لطفي

أعلنت سامسونج الكترونيكس اليوم عن دخولها فعلياً عالم تلفزيونات 8K، بإطلاقها لتلفزيون Q900 R QLED 8K و8K AI Upscaling. يتوافر الجهازان الجديدان في 4 مقاسات (65 و75 و82 و85 بوصة). يتميز تلفزيون سامسونج QLED 8K بالعديد من التطويرات الجديدة التي من بينها عرض صوة فائقة النقاء بوضوح 8K الفعلي، وQ HDR 8K ومعالج بيانات كمي Quantum 8K، تم تزويد الجهاز بها لمنح المستخدمين صورة فائقة الجودة بوضوح 8K الرائع.                                                      

يأتي إطلاق تلفزيوني QLED 8K و8K AI Upscaling في إطار رؤية سامسونج طويلة الأجل لتحقيق الريادة السوقية في مجال تلفزيونات 8K باعتبارها أكثر الشاشات فائقة الوضوح المماثلة للواقع في العالم.

يقول  المهندس قاسم حسن-رئيس قطاع التلفزيونات في سامسونج الكترونيكس مصر لقد عملنا في سامسونج طوال السنوات الماضية من أجل تطوير تلفزيونات تتميز بوضوحها الفائق وجودتها العالمية، ويأتي إطلاق تلفزيوني سامسونج  QLED 8K و8K AI Upscaling كجزء من نظرتنا المستقبلية لقطاع التلفزيونات العالمي.

 وللوصول إلى جودة صورة الـ8K، يتضمن تلفزيون Q900R درجة وضوح 8K الواقعية بدرجة سطوع تصل إلى 4000 نت، وهو المستوى الذي تصل إليه استديوهات انتاج الأفلام. وتتيح تلك الخاصية للتلفزيون عرض 4 أضعاف عدد البكسلات لتلفزيونات 4K UHD و16 مرة عدد البكسلات لشاشات الـFULL HD. وتدعم HDR خاصية QHDR 8K والتي تعمل على تحسين مستويات سطوع التلفزيون، وينتج عنها ألوان فائقة الجودة وصورة لا مثيل لها.

 وتعتمد تكنولوجيا  8K AI Upscalingالمملوكة لشركة سامسونج على الذكاء الاصطناعي وهي مزودة أيضاً بأنقى صوت وصورة تتوافق مع الـ8K بغض النظر عن مستوى جودة مصدر الصورة أو صيغته. وسواءً كان المستخدم يشاهد محتوى من منصات تشغيل الفيديوهات أو كوابل التلفزيون أو HDMI أو وحدة تخزين المحتوى USB، أو حتى من خلال مشاهدة محتوى الهواتف الذكية على التلفزيون، فإنّ معالج البيانات الكمي Quantum Processor 8K يقوم بالتعرف على درجة وضوح المحتوى وترقيته ليصل إلى جودة الـ8K. بالإضافة لذلك، يتضمن تلفزيون Q900R خاصية Direct Full Array Elite لتحسين درجة التباين والتحكم في الإضاءة الخلفية بكل دقة، وكذلك خاصية 100% Color Volume التي تتيح للمستخدمين مشاهدة مليارات الدرجات لظلال الألوان من أجل أعلى مستويات الدقة لضبط الألوان في العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى