أخبار

سرحان:30% زيادة شهرية في دفع فواتير الكهرباء إلكترونيا

إكد  إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e finance أن التحول إلى المجتمع الرقمي أصبح استراتيجية دولة يتم تنفيذها حاليا، بالتعاون بين كل القطاعات، بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين من خلال معاملات إلكترونية، تسهم في القضاء على الفساد، مشيرا إلى أن أمن المعلومات يعد أحد أهم العوامل الرئيسية لضمان تحقيق هذا التحول، وتعزيز منظومة الشمول المالي.

جاء ذلك خلال مشاركته في قمة “صوت مصر.. صحوة العقول ” ، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

وشدد ” سرحان” على أهمية إجراء البنك المركزي الأخير والخاص بإطلاق كروت “ميزة” للتسهيل على المواطن عمليات التفاعل مع تطبيقات النظام الرقمي، مشيرا إلى أن وزارة المالية تعمل على قدم وساق لتوفير مراكز الدفع والتحصيل الإلكتروني لجميع الجهات الحكومية، لتحصيل مستحقات الدولة إلكترونيا لأي معاملة تزيد عن 500 جنيه.

وأشار سرحان إلى أن نسبة الدفع الإلكتروني للكهرباء تزداد بمعدل 30% شهريا، كما أن الدفع الإلكتروني للجمارك ازداد بنحو 82% خلال العام الجاري.

وأضاف “سرحان”: هناك نقلة هامة تحدث الآن في مجال التكنولوجيا المالية، والمدفوعات الإلكترونية لميكنة الخدمات الحكومية، وتشمل الشبكة المالية، وشبكة الحماية الاجتماعية، ويوجد 1044 نقاط البيع في كافة مأموريات الضرائب العامة، والعقارية، والدخل المنتشرة بأنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى الجمارك، لمنع التعامل النقدي، ليصبح الدفع الإلكتروني من خلال منافذ البنوك التي تم الاتفاق معها، على أن تعمل لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وأضاف سرحان: “نسعى إلى تقديم أفضل الحلول لخلق مجتمع لا نقدى، والتحول الى الشمول المالي، فقد شرفنا بإنشاء وإدارة أول وأكبر شبكة للمدفوعات والمعاملات الحكومية الإلكترونية (الشبكة المالية للحكومة المصرية) لتربط جميع قطاعات الحكومة المصرية بعملائها إلكترونيا مما يسهل على المواطن تعاملاته المالية اليومية.”

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق