أخبار

“سواري فينشرز”: 450 مليون جنيه تمويلا جديدا للاستثمار في الشركات الناشئة بمصر

أعلنت “سواري فينشرز”، الشركة العاملة في مجال الاستثمار المخاطر، عن إغلاق جديد بصندوق رأس المال التابع لها والمخصص للاستثمار في مصر بقيمة 440 مليون جنيه مصري، بتمويل من كل من مجموعة شركات مصر للتأمين، وإكويتي القابضة، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس.

وكان الصندوق قد أعلن في وقت سابق عن إغلاق صندوق موازي بقيمة 650 مليون جنيه بتمويل من كل من بنك الاستثمار الأوروبي ومؤسسة CDC بالمملكة المتحدة وذراع تمويل القطاع الخاص التابع لوكالة التنمية الفرنسية (بروباركو) وصندوق التنمية الهولندى DGGF الذي تديره شركة تريبل جامب بالاضافة الى الصندوق الجنوب افريقي Sango Capital.

ويأتي الإغلاق الجديد ليزيد رأس مال الصندوق الإجمالي إلى أكثر من مليار جنيه مصري تخصص للاستثمار في الشركات المصرية الناشئة القائمة على التكنولوجيا والمعرفة.

وقال أحمد الألفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة سواري فينشرز: “الصندوق المصري مؤسس كصندوق ملكية خاصة خاضع للإشراف من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، مما سمح لنا بجذب رؤوس الأموال من أكبر المؤسسات المالية المصرية للمشاركة في الاستثمار بالتوازي مع المؤسسات المالية الدولية، وهو ما يعد سابقة من نوعها، مما سمح لنا بمضاعفة مخصصاتنا للاستثمار في الشركات المصرية عالية النمو إلى مليار جنيه”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى