أخبار

سوار فينشيرز تنهي الإغلاق الأول لصندوق استثماري جديد في مصر وتونس والمغرب

أعلنت  سوارى فينشرز اليوم عن إغلاق أول بقيمة ٣٥ مليون دولار من صندوق رأس مال جريء  سوارى فينشرز الأول لشمال أفريقيا باسم (SVNFI)، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقد على هامش منتدى أعمال أفريقيا ٢٠١٨  بشرم الشيخ، ويستثمر الصندوق فى مشروعات التكنولوجيا والمعرفة فى مصر وتونس والمغرب. ويضم المساهمون المشاركون فى الإغلاق الأول عدة مؤسسات مالية عالمية بما فى ذلك بنك الاستثمار الأوروبى ومؤسسة CDC بالمملكة المتحدة وذراع تمويل القطاع الخاص التابع لوكالة التنمية الفرنسية (بروباركو) وصندوق التنمية الهولندى DGGF الذى تديره شركة تريبل جامب.

 وستعلن سوارى فينشرز قريباً عن إغلاق صندوق مخصص للاستثمار في مصر بالتوازى مع الصندوق الجديد، وذلك لمضاعفة الاستثمارات المصرية باستثمارات كبرى من أكبر بنوك القطاع العام والجهات الحكومية بما في ذلك البنك الأهلى، بنك مصر، بنك القاهرة، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا).

 وقال وائل أمين، شريك مؤسس بسوارى فينشرز “قمنا بإنشاء أول صندوق رأس مال جريء يجمع أكبر المؤسسات الدولية والمحلية لنؤكد فكرة صناديق رأس مال جريء كوسيلة تمويل هامة فى مصر، ونعمل على تدشين الاستثمار في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والمعرفة كصناعة مصرية مستدامة لكي نضمن توافر التمويل لرواد أعمال المستقبل. 

 وسيقوم الصندوق بالاستثمار بمتوسط ١.٥ مليون دولار للمشروع الواحد، ويستهدف الاستثمار فى ٢٥ شركة ناشئة فى مرحلة النمو المبكر فى عدد من القطاعات بما فى ذلك تكنولوجيا الاتصالات، التكنولوجيا العميقة، تكنولوجيا التعاملات المالية، تكنولوجيا التعليم، تكنولوجيا الرعاية الصحية، والطاقة المتجددة صديقة البيئة.

وأضاف أمين هناك نمو متزايد تجاه قابلية الاستثمار فى أفريقيا، فهناك الكثير من فرص النمو المرتفعة التى تنتظر التمويل الصحيح والشركاء المناسبون. فى  صوارى فينشرز، قمنا ببناء شركات الاقتصاد المعرفي فى هذا الجزء من العالم على مدار سنوات مضت، ودورنا اليوم هو أن نضمن وصول التمويل الكافى لرواد الأعمال المناسبين.

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى