Site icon ICT Business Magazine – أي سي تي بيزنس

“سوني” تطلق مجموعةً جديدة من أدوات الإنتاج الافتراضي

أعلنت سوني عن إطلاق مجموعةٍ جديدةٍ من أدوات الإنتاج الافتراضي بهدف تحسين عمليات ما قبل الإنتاج وتدفقات سير العمل في مواقع التصوير، حيث تعمل بالتوافق مع كاميرا VENICE وشاشات Crystal LED وشاشات العرض الجدارية LED المزودة بتقنية النطاق الديناميكي العالي (HDR) على تعزيز الأداء والتغلب على تحديات الإنتاج الافتراضي الشائعة مثل مطابقة الألوان والتموج، إلى جانب تحسين المؤثرات البصرية التي يتم التقاطها داخل الكاميرا. 

وفي هذا السياق، قال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “جاء إطلاق مجموعة الأدوات الجديدة تلبيةً لاحتياجات المبدعين من صنّاع المحتوى وبشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، من الأدوات التي تمكنهم من الاستفادة المثلى من برنامج المؤثرات البصرية In-Camera VFX لتحسين عمليات التصوير والإنتاج بشكل عام، وقد قمنا بتطوير هذه الأدوات بالتعاون مع شركة ” Epic Games” الأمريكية الرائدة في تطوير البرمجيات وألعاب الفيديو، مع الأخذ بعين الاعتبار آراء عملائنا وتطلعاتهم، كما خضعت الأدوات لسلسلة طويلة من الاختبارات الصارمة للتحقق من فعاليتها”. 

برنامج Camera and Display Plugin

وهو عبارة عن برنامج مساعد لبرنامج Unreal Engine لتصميم المشاهد السينمائية ثلاثية الأبعاد، ويسمح لخبراء الإنتاج بتحديد المشاكل الشائعة والمتعلقة بتدفق سير عمل الإنتاج الافتراضي، وإيجاد حلول ملائمة لها، فعلى سبيل المثال، يعتبر عدم قدرة الخبراء في قسم الفن الافتراضي (VAD) على توقع أداء الألوان الفعلي لبعض أنواع الكاميرات من بين المشكلات الأكثر شيوعاً في تدفق سير العمل في الإنتاج الافتراضي، ويعود ذلك إلى اختلاف الخصائص اللونية بين الكاميرات الفردية وشاشات العرض الجدارية LED.

 

Exit mobile version