أخبار

“سيسكو” تطلق راوتر ذكي بتقنية الجيل الخامس G5 يدعم أجهزة إنترنت الأشياء

أعلنت شركة سيسكو  عن إطلاقها مجموعتها الجديدة من أجهزة التوجيه الصناعية Routers باسم Catalyst لتوسيع قوة شبكة المؤسسة إلى أقصى حدودها، مع توفير ميزات المرونة والأمان وقابلية التوسع اللازمة لنجاح استراتجيات إنترنت الأشياء IoT والتحول الرقمي. وبفضل إمكانات 5G اليوم، تمكّن مجموعتها الجديدة الشركات والمؤسسات من تشغيل عمليات متصلة على نطاقٍ واسع، مع اختيار أدوات الإدارة المُناسبة لها لكلٍ من تكنولوجيا المعلومات والعمليات. وتعمل البنية المُوحدة على تبسيط عمليات التعاون بين تقنية المعلومات والعمليات، وتبسيط مهمة توظيفها من المؤسسة إلى حافة الشبكة (Edge).

وترى سيسكو بأن جميع عملائها يتجهون نحو الاستفادة من فرصة تحسين الكفاءات وتجربة العملاء ونتائج الأعمال من خلال البيانات التي يتم جمعها في حافة الشبكة ((Edge، حيث تعكس الحافة جميع الأماكن التي تخدم فيها المؤسسات عملائها وتحقق إيرادات. وتتنوع الحافة وتتواجد في أي مكان وفي كل مكان، بدءاً من المحطات الفرعية وخطوط الأنابيب، إلى الطرق وسيارات الشرطة والحافلات التي تعمل عليها. ووفقاُ لشركة الأبحاث الرائدة جارتنر، سيتم إنشاء 75٪ من البيانات خارج مركز البيانات في بيئات الحافة هذه. وهذا النوع من النمو يجلب معه متطلبات جديدة معقدة.

وعن الإطلاق، قال أسامة الزعبي – الرئيس التنفيذي للشؤون التكنولوجية لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقوله: “وحدها سيسكو يُمكنها توفير شبكة اتصال من المؤسسة إلى الحافة الصناعية، مع وجود بنية توفر الرؤية الواضحة والعمليات الروبوتية والأمن، بدءاً من الجامعات والمكاتب الفرعية، إلى المحطات الفرعية ومواقع التشغيل عن بُعد والأساطيل والأصول المتصلة أثناء التنقل، وغيرها الكثير”.

توحيد تقنية الحافة مع Routers سيسكو الصناعية

سواءً كان الأمر يتعلق بتوصيل أكشاك نقاط البيع أو قطعة معدات بعيدة، فإن حالات استخدام الحافة لها احتياجات تقنية مختلفة. فالعادة، تقوم المؤسسات بربط بيئات العمل هذه بشكلٍ منفصل، مما يؤدي إلى إنشاء شبكة مُجزأة وزيادة نقاط الضعف الأمنية وبيانات معزولة. ومع تسارع وتيرة انتقال المؤسسات والشركات للرقمنة، فإنها بحاجة إلى طريقة لتبسيط الإدارة وتعزيز الأمان عبر الشبكة والأجهزة المتطورة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى