أخبار

“شاومي” تطلق POCO M3 بطل الفئة الإقتصادية ببطارية 6000 أمبير…(صور)

أعلنت شاومي الشركة المتخصصة في مجال الهواتف الذكية عن إطلاق Poco M3 العضو الثالث في سلسلة الهواتف الذكية   Poco  التى تطلق فى مصر  وهي السلسلة التي حققت للشركة مبيعات كبيرة في الفترة الماضية.

ويتميز الهاتف بتصميم رائد وملفت للانتباه على الفور بفضل تصميمه الانسيابي حيث تحتل الشاشة معظم مساحة الواجهة الأمامية ولكن المثير للانتباه أكثر هي الكاميرا الخلفية التي تأتي على شكل مستطيل أطول في الواجهة الخلفية ولكنه بحجم أكبر من باقي الهواتف الأخرى وكأن هذه المساحة هي جزيرة موجودة داخل الواجهة الخلفية كما يأتي الجزء المتبقي من الجزء الخلفي بلون محكم مضاد لبصمات الأصابع وثلاثة ألوان هي الأسود والأزرق والأصفر  .

وتعد أكبر ميزة في Poco M3 هي بطاريته الضخمة التي تبلغ 6000 مللي أمبير، وهي تدعم الشحن بقوة 18 وات وسوف يقوم بشحن الأجهزة الأخرى بقوة 18 وات.

تفتخر Poco ببطاريتها، وتصفها بأنها الأكبر في فئة M3، وتدعي الشركة أن الهاتف قادر على العمل حتى 5 أيام من الإستخدام الخفيف، و 3 أيام من الإستخدام المعتدل ويوم ونصف من الاستخدام الكثيف، كما قالت أن الهاتف سوف يعمل حتى عامين ونصف من الاستخدام دون تدهور ملحوظ أيضًا.

يوجد على الجانب الأمامي شاشة FHD + IPS LCD مقاس 6.53 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 60 هرتز، والشاشة محمية بطبقة عازلة من زجاج الغوريلا من الإصدار الثالث، كما تحتوي الشاشة على نوتش صغير أعلاها يحتوي كاميرا السيلفي بدقة 8 ميجابكسل.

توجد كاميرا ثلاثية في الخلف يتم تمييزها بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل مع 0.8 ميكرومتر بكسل (1.6 ميكرومتر في وضع 12 ميجابكسل) وفتحة عدسة f/1.79، المستشعران الآخران أحدهما مستشعر macro مخصص بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة  f/2.4 ومستشعر عمق بدقة  2 ميجابكسل f/2.4.

أما بالنسبة لمعالج الهاتف فقد احتوى هاتف Poco M3 على مجموعة شرائح Snapdragon 662 مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع خيارين للذاكرة الداخلية بحجم 64 جيجابايت و 128 جيجابايت.

هناك مكبرات صوت استريو وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب  الأيمن للهاتف تم دمجه في مستشعر بصمة الأصابع .

يأتي Poco M3 محملاً مسبقًا بنظام Android 10 مع واجهة مستخدم MIUI 12، ويأتى POCO   بسعر منافس جدا وهو لنسخة لنسخة 4G+64G    ب 2599 جنيها والنسخة الأعلى 4G+ 128G بسعر 2799 جنيها .

التصميم

– وزن الهاتف: وزن هاتف Xiaomi Poco M3 حوالي 198 جرام.

– أبعاد الهاتف: 162.3 × 77.3 × 9.6 ملم.

– قياس الشاشة: 6.53 بوصة.

– درجة حماية الشاشة: شاشة الهاتف محمية بطبقة حماية من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الثالث.

– نسبة أبعاد الشاشة: 19.5 : 9.

– يدعم الهاتف منفذين لشريحتي الاتصال SIM 1 و SIM 2 بحجم Nano.

-يدعم الهاتف إضافة بطاقة تخزين خارجية وهي تأتي بمنفذ مستقل خاص بها.

– يدعم الهاتف منفذ الـ Type-C، بالإضافة إلى خاصية USB On-The-Go.

– يتواجد مستشعر بصمة في جانب الهاتف.

– لم يتم الاستغناء عن منفذً سماعات الرأس التقليدي بقطر 3.5 مللي.

-يدعم الهاتف راديو FM.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى