عاجل

شراكة بين “جوميا” و”شاومي” للمنافسة في مجال الهواتف الذكية في أفريقيا

وقعت جوميا، منصة التجارة الإلكترونية المتخصصة في إفريقيا، شراكة هامة مع شركة شاومي الرائدة في مجال التكنولوجيا في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC 2019 الذي عُقد في برشلونة، لضمان وصول أسهل لمنتجات شاومي إلى ملايين المستخدمين في إفريقيا.

من خلال هذه الشراكة، ستقوم جوميا بإنشاء متجر إلكتروني رسمي لشاومي على منصتها لوصول أسهل لملايين المستخدمين في 14 دولة في القارة الأفريقية، وسيتم طرح موبايلRedmi Go  (1 جيجا بايت + 8 جيجا بايت) حصريًا على جوميا في أفريقيا خلال هذا العام حيث يتم دعم هذه الشراكة من خلال خطة تسويق مشتركة طموحه على مدار عام 2019، للاستفادة من الأصول الرقمية لشركة جوميا والقدرات التسويقية لشاومي، مثل Mi Fan، وتعتبر هذه خطوة واعده لشراكة وثيقة بين الشركتين على مدار السنوات القادمة.

قال النائب الأول لرئيس مجموعة جوميا، رومان كريستودولو خلال حفل التوقيع إن هذه الشراكة مهمة للغاية بالنسبة لنا، حيث ستعزز وصول الهواتف الذكية وتدعم إنتشار التجارة الإلكترونية في إفريقيا. وتمتلك شاومي وجوميا نفس السياسة والأهداف في مجال التجارة الإلكترونية وهي: تقديم أفضل فئات الهواتف الذكية ذات الأسعار المناسبة مع أفضل تجربة تسوق مما يؤدي إلى إستفادة مشتركة للشركات والمستهلك الإفريقي في المقام الأول.

أعرب المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر عن سعادته بالتعاون الجديد بين الشركتين الذي يأتي تأكيدا على عمق العلاقات بين جوميا وشاومي، مشيرا أن جوميا نجحت خلال الفترة الماضية في أن تصبح المنصة الأولى في السوق المصرية التي يثق بها العملاء كما انها نجحت من خلال منصتها الرقمية أن تجتذب اللاعبين الكبار في مجال الهواتف المحمولة، خاصة وأن جوميا تعد الخيار الذكي للعملاء في مصر.

أضاف أننا نعمل جنبا الى جنب مع شاومي ليس في مصر فقط ولكن في الكثير من الدول الأفريقية ، حيث نجحت جوميا في تحويل العملاء إلى الشراء عبر الإنترنت وتوصيل المنتجات في أسرع وقت ممكن وهو ما دفع إلى بناء هذه الثقة بين الشركة وعملائها المحليين.

ومن جانبه ،قال وانغ شيانغ، النائب الأول لرئيس شركة شاومي نحن نؤمن بالعمل مع الشركات التي تشاركنا نفس القيم، وتسرنا الشراكة مع جوميا للوصول إلى المزيد من محبي شاوميMi Fans  في إفريقيا”. وأضاف “أن التجارة الإلكترونية تعد جزء لا يتجزأ من سياسة شاومي، لذا نثق أن العمل مع جوميا سوف يساعدنا نقل أحدث تقنياتنا إلى إفريقيا.

سانديب ناريانان، مدير قسم الإلكترونيات الإستهلاكية ورومان كريستولودو، النائب الأول، مجموعة جوميا – وانغ شيانغ، النائب الأول لرئيس شركة شاومي، وانغ لينغمينغ، نائب شركة شاومي

سوف تبدأ الشراكة في نيجيريا ومصر وكينيا وساحل العاج والمغرب وغانا، ونأمل الوصول إلى كل الدول التي تعمل بها جوميا، كما سيتم توريد منتجات شاومي لمعظم الأسواق مباشرة من الصين، لتأكيد التوسع السريع في التجارة العابرة للقارات في إفريقيا.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق