أخبار

(صور)…..تعرف على خصائص هاتف هواوي الجديد Mate 20 و Mate 20 Pro

دبي: محمد لطفي

رصدت ICTBusiness ابرز الخصائص والمميزات لهواتف هواوي الجديدة والتي طرحتها اليوم في المنطقة انطلاقا من دبي ، حيث يأتي هاتف HUAWEI Mate 20 Pro مع كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجا بكسل، وكاميرا الزاوية فائقة العرض بدقة 20 ميجا بكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجا بكسل. ومن خلال هذه الكاميرات الثلاث، يغطي الهاتف نطاقاً واسعاً من البعد البؤري، ما يتيح للهاتف محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية. وتضفي زاوية التصوير العريضة إحساساً بالرحابة، ولمسة ثلاثية الأبعاد في الصور. ويدعم نظام الكاميرا الجديدة خاصية التصوير الفوتوغرافي الدقيق، والتي تلتقط صوراً واضحة حتى للأجسام التي تبتعد عن العدسة مسافة 2.5 سم.

وتقدم سلسلة HUAWEI Mate 20 نمط ألوان البورتريه في تصوير الفيديو، بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي. وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، يمكن لهواتفHUAWEI Mate 20 Series عزل الأشخاص عن بقية الأجسام، وإزالة الألوان المحيطة بهم وتركيز إضاءة دراماتيكية عليهم. وتعمل تقنية Spotlight Reelالمعززة بالذكاء الاصطناعي على تحديد مقاطع الفيديو ذات السمات المشتركة، وتقوم تلقائياً بإنشاء مونتاج مدته 10 ثوان من تلك المقاطع.

تقنيات الشحن

وعلاوةً على الأداء الفائق، تمتاز هواتف HUAWEI Mate 20 بتحسينات رائدة في عمر البطارية. ويضم هاتف HUAWEI Mate 20 Pro بطارية كبيرة ذات كثافة عالية بسعة 4200 ميلي أمبير ساعي**، ويدعم تقنية الشحن السريع HUAWEI SuperCharge بقوة 40 واط، والتي ترفع مستوى شحن البطارية إلى 70 بالمائة في غضون 30 دقيقة. وتحظى سلامة التكنولوجيا بالموثوقية نظراً لاعتمادها من شهادة TÜV Rheinland.

ويضاف إلى ذلك أن هواتف HUAWEI Mate 20 Pro تدعم تقنية الشحن اللاسلكي السريع HUAWEI Wireless Quick Charge بقوة 15 واط، والتي تعتبر أسرع حلول الشحن اللاسلكي في القطاع، وميزة الشحن العكسي اللاسلكي، التي تحول الهاتف إلى ما يشبه جهاز تخزين الطاقة لمجموعة محددة من الأجهزة الإلكترونية المحددة التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

** تتوفر في HUAWEI Mate 20 Pro فقط

تعرف على الوجوه ومسح البصمة على الشاشة

يدعم كل من هاتفي HUAWEI Mate 20 Pro وPORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS خاصية فتح القفل من خلال التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد. ويمكن لهذه التقنية مطابقة وجه المستخدم بدقة فائقة وبسرعة تصل إلى 0.6 ثانية، مع نسبة مطابقة خاطئة لا تتعدى مرة في كل مليون مرة من الاستخدام. ويمكن للجهازين من خلال كاميرا المطابقة ثلاثية الأبعاد الموجودة في المقدمة قراءة الوجه والتعرف حتى على أدق التفاصيل. وبالإضافة إلى دورها في مطابقة هوية المستخدم، تتيح مجموعة المستشعرات هذه خاصية تجميل صور البورتريه بطريقة أكثر طبيعية وفعالية.

ويمتاز HUAWEI mate 20 أيضًا بخاصية مسح بصمة الإصبع على الشاشة، وهي ميزة متوفرة سابقاً في هواتف هواوي لكنها حسنت سرعتها ودقتها في السلسلة الجديدة إلى مستويات غير مسبوقة، فهي تحدد موقع إصبع المستخدم مباشرة على شاشة الهاتف ثم تخفي رسالة المطالبة ببصمة الإصبع فوراً ما أن يرفع المستخدم إصبعه.

شريحة كيرين 980

يلعب النظام على شريحة في قلب الهواتف الذكية دوراً حاسماً في رفع مستوى الأداء والكفاءة إلى مستوياتٍ غير مسبوقة. وتم بناء المنظومة وفق المعيار 7nm، وتم تعزيزها بـ 6.9 مليار ترانزستور ضمن شريحة لا تتجاوز مساحتها ظفر الإصبع. وقياساً بالمعالج ’كيرين 970‘، زود أحدث منظومات المعالجة بوحدة معالجة مركزية أكثر قوة بنسبة 75 بالمئة، ووحدة معالجة رسوميات أقوى بنسبة 46 بالمئة، فضلاً عن وحدة المعالجة العصبية الأكثر قوة بنسبة 226 بالمئة.

ورقي مدى كفاءة المكونات من ناحية استهلاك الطاقة أيضاً، فأصبحت وحدة المعالجة المركزية أكثر كفاءة بنسبة 58 بالمائة، وارتقت كفاءة وحدة معالجة الرسوميات بنسبة 178 بالمائة، وازدادت كفاءة وحدة المعالجة العصبية بنسبة 182 بالمائة. ويعتبر ’كيرين 980‘ أول معالج تجاري في العالم معزز بتقنية النظام على شريحة، ويستخدم النوى من النوع Cortex-A76. ويعد ’كيرين 980‘ أول معالج يحتضن النظام على شريحة في القطاع ومزود بوحدة معالجة عصبية مزدوجة، ما يمنحه مستويات أعلى من المعالجة المعززة بالذكاء الاصطناعي لدعم أي تطبيقات قائمة على هذه التقنيات.

إثراء لجودة الحياة مع واجهة المستخدم EMUI9

تأتي سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 مع النسخة 9 من واجهة المستخدم الشهيرة من هواوي EMUI، القائمة على نظام التشغيل ’أندرويد بي‘. وتتميز واجهة المستخدم هذه باعتماد الذكاء الاصطناعي لتنظيم توزيع الموارد بطريقة ذكية ومتكاملة، للوصول إلى أداء محسن وفائق لنظام أندرويد. وتقدم واجهة المستخدم EMUI 9 تجربة ممتازة في جميع الأوقات، حيث تحافظ على مستوى الأداء حتى في حالات الاستخدام المطول.

وتمتاز واجهة المستخدم EMUI 9 بالتصميم الموحد وسهل الاستخدام، وتقدم قائمة خيارات منظمة ومبسطة. وتتيح خاصية التصفح عن طريق الإيماءات للمستخدمين التفاعل بطريقة سهلة ومباشرة مع الجهاز باستخدام لمسات وحركات بسيطة. وتقدم واجهة المستخدم الجديدة أيضاً مجموعة من الخواص المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، تتيح تنفيذ مهام جديدة أو محسنة، تشمل التعرف على الأشياء وحتى احتساب السعرات الحرارية في الطعام. ويمكن للمستخدمين ابتكار شخصية كرتونية مميزة والتفاعل معها من خلال خاصية وضع النماذج ثلاثية الأبعاد بشكل مباشر.

ومن المتوقع أن مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك ستطلق سلسلة هواتف Mate 20 الجديدة بالأسواق المصرية في منتصف شهر نوفمبر القادم، مع إمكانية الحجز المسبق قبل إطلاقها.

الهاتف PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS

يمثل هذا الجهاز ثمرة التعاون بين هواوي وبورشه ديزاين، وهو الجهاز الرابع الذي ينضم حصريًا إلى هذه السلسلة الفريدة، واستخدمت هواوي في تصميمه عناصر تصميم بورشه الشهيرة بشكل أنيق، باستخدام المواد الفاخرة ولمسات عالم السباق الفريدة، ليقدم الجهاز مزيجاً فريداً من الأناقة والفخامة ومتعة الاستخدام.

ودمجت هواوي شعار السيارات الفاخرة في جانبه الخلفي، وهو يحمل في اسمه الحرفين RS المشتقين في كلمة رياضية المحركاتRennsport  مع لمسة من الفخامة والأناقة، فهو مزخرف بالجلد الطبيعي والزجاج. ويضيف جانبيه الجلديين لمسة شخصية إلى تصميمه تجسد روح التركيز على إرضاء المستهلك التي تتمحور حولها طريقة عمل بورشه ديزاين وهواوي. وتوفر تغطية جانبي الجهاز بالجلد الطبيعي إلى جانب الحواف المنحنية المثالية إمكانية الإمساك به بقوة وراحة في آن مع مظهر مميز وفخم يعزز الشعور بالتحكم الكامل.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى