أخبار

“عاطف حلمي” رئيسا لجلسة تعزيز موقع لبنان على خارطة الاقتصاد الرقمي..ببيروت

ICTBusiness- بيروت

يترأس المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات الأسبق جلسة “إدراج وتعزيز موقع لبنان على خارطة الاقتصاد الرقمي العالمي” وذلك خلال فعاليات “مؤتمر الاقتصاد الرقمي” Digital Lebanon Conference الذي يعقد يوم 13 سبتمبر الحالي تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني  سعد الحريري بالشراكة مع وزارة الاتصالات ووزارة الدولة لئون التنمية الإدارية ومكتب رئاسة مجلس الوزراء ومجموعة الاقتصاد والأعمال .

ويهدف المؤتمر لمناقشة خطة تطوير الاقتصاد الرقمي في لبنان واستقطاب الاستثمارات إلى القطاعات المرتبطة به وتعزيز دور لبنان العالمي وتشجيع المشاريع الناشئة في هذا المجال. كما يستهدف جذب أصحاب الخبرات المميّزة لبنانياً وعالمياً لمناقشة الجوانب المؤسساتية التي تساعد على تطوير الاقتصاد الرقمي في لبنان واستقطاب الاستثمارات الخاصة والشركات العالمية ودمج لبنان في سلسلة توريدات الاقتصاد الرقمي.

يناقش المؤتمر تطوير دور الشركات الناشئة Start-Ups وتوفير أفضل المقوّمات الضرورية لنجاحها واستمراريتها. ويسلّط الضوء على حالات استخدام الجيل الخامس من شبكات الاتصالات النقالة، تكنولوجيا البلوك تشاين، الذكاء الاصطناعي وغيرها من التكنولوجيات التي تدخل في صلب عملية التحول الرقمي.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر وزراء وقادة الشركات من عدة قطاعات بدأت بمرحلة التحول الرقمي إضافة الى شخصيات لبنانية مرموقة في مجال المعلوماتية والاتصالات وخبراء وشركات استشارية وممثلوا المنظمات الدولية مثل البنك الدولي .

يذكر أن جلسة العمل يشارك فيها عدد من مديري كبريات الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يشارك في المؤتمر وزير الاتصالات محمد شقير، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية، د.مي شدياق، وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني ، بالإضافة إلى شخصيات لبنانية ودولية في مجال المعلوماتية والاتصالات والشركات الناشئة ومن أبرزهم: جورج عواد مدير الخدمات المصرفية الخاصة بالمستهلك في بنك بيروت، مدير عام هيئة «أوجيرو» عماد كريدية، نائب أول رئيس ماستركارد لإدارة المنتجات والمدفوعات الرقمية والمختبرات الرقمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جورانج شاه، أخصائي حوكمة رئيسي في مجموعة البنك الدولي بول ويلتون، رئيس مجلس الإدارة بالإنابة والمدير العام للمنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس د. حسن ضناوي، الشريك في «سبارك للاستشارات» سيفاغبابازيان، الشريك في «Arthur D Little» د. ريمون خوري، الشريك الإداري في شركة «Faith Capital» عبدالعزيز اللوغاني ومديرة تطوير الأعمال الاستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وشرق أوروبا الوسطى في شركة أوراكل سينام كايا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى