أخبار

عمومية فودافون تعتمد الأحد المقبل أرباح المصرية للاتصالات

كتب: محمد لطقي

تعقد يوم الأحد المقبل الموافق 24 من مارس الحالي الجمعية العمومية لشركة فودافون مصر والمقرر لها ان تعتمد قرار صرف ارباح الشركة المصرية للاتصالات والتي تصل في اجماليها الى 5.5 مليار جنيه سيتم صرفها على مرحلتين الاولى في مارس الحالي بقيمة 4.8 مليار جنيه و 700 مليون جنيه في يونيو 2020  ليصل اجمالي ما تم توزيعه من أرباح لصالح الشركة المصرية للاتصالات منذ توقيع عقد الشراكة بين الشركتين بلغ ٨ مليار جنيه.

وكان مجلس ادارة شركة فودافون مصر قد دعا يوم 30 يناير الماضي لانعقاد الجمعية العمومية العامة يوم 24 مارس الحالي للموافقة على توزيع الارباح .

وكان  المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات  في تصريحات سابقة قد أعرب عن سعادته بالوصول  إلى اتفاقية تعود بالنفع على كلا الشركتين ، مؤكدا أن فودافون مصر ليست فقط شريك استراتيجي في السوق المصري بل أيضا تعد استثمار ناجح للمصرية للاتصالات. مدة الاتفاقية تؤمن إيرادات أعمال الجملة على المدى الطويل وتبرهن على أننا الشريك المثالي لمشغلي المحمول في مصر. مضيفاً “توصلنا إلى اتفاقية مع فودافون العالمية بخصوص نصيب الشركة المصرية للاتصالات في الارباح المرحلة خطوة هامة. حيث تتضمن خطة المصرية للاتصالات استخدام التدفقات النقدية من التوزيعات لسداد جميع القروض بالجنيه المصري لخفض التكاليف التمويلية وزيادة ربحية الشركة بالإضافة إلى دعم مبادرات ترشيد التكاليف المختلفة والاستمرار في الاستثمار الاستراتيجي بما ينعكس إيجابيا على سوق الاتصالات المصري”.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى