أخبار

غياب وزراء المجموعة الاقتصادية عن قمة التجارة الإلكترونية

رغم الاعلان عن حضور وزراء المجموعة الاقتصادية لافتتاح قمة التجارة الإلكترونية في نسختها الثانية إلا إن غياب كل الوزراء كان حديث المشاركين في المؤتمر رغم اهميته.

من جانب آخر ، افتتحت هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، النسخة الثانية من قمة التجارة الالكترونية،والتي تنظمها شركة “robusta” العاملة في مجال دعم تقديم الحلول التكنولوجية والتقنية لقطاعات متعددة، بحضور عدد من نواب الوزراء، ومسئوليين حكوميين وكبرى شركات القطاع الخاص، وأصحاب المشروعات الناشئة، وبمشاركة عدد كبير من الشركات المصرية والعالمية في أكثر من 15 قطاع مختلف.

واكدت  الجوهري أن عدد مستخدمي منصات التجارة الالكترونية يبلغون حوالي 1.8 مليار في عام 2018، ومن المتوقع أن يزداد ليصل إلى ما يقرب من ربع سكان العالم.

وقالت إن عدد مستخدمي الانترنت من الشباب المصري حوالي 50 مليون  مستخدم مما يؤثر على نمو قطاع التجارة الالكترونية محليًا، مما يساهم في تحقيق التحول الرقمي والشمول المالي في مصر. وأكدت الجوهري أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات شهدت العديد من التطورات التي تتوافق من نمو قطاع التجزئة الالكترونية، ففي عام 2016، قامت الهيئة بتحفيز الشركات المحلية لزيادة الصادرات ، وأضافت 5% دعم على صادرات منتجات التجارة الالكترونية. وأضافت أن الهيئة تقوم بتوفير الدعم للشركات النائشة محليًا، فمنذ عام 2013 إلى 2016 ، احتضت الهيئة حوالي 16% من الشركات الناشئة في مصر، كما أن الهيئة تسعى لتوفير الدعم اللازم للشباب من خلال التدريبات المختلفة ومنحهم شهادات معتمدة من الجامعات العالمية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى