أخبار

“فايبر مصر” تعزز حضورها في السوق وتطلق خطتها الاستراتيجية للتوسع في المنطقة 

كشفت فايبر مصر للاتصالات والتكنولوجيا الشركة المصرية المتخصصة في مجال تكامل الأنظمة وخدمات تكنولوجيا المعلومات عن خطتها الاستراتيجية التي تستهدفها انطلاقا من السوق المصرية ووصولا إلى أسوق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي موسع عقدته شركة فايبر مصر في جناحها خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 والذي يعقد تحت رعاية وبحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة قيادات الشركة في مصر .

ريديكون للتعمير تستحوذ على 6% من أسهم فايبر مصر .

كد المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة شركة فايبر مصر على سعادته بالمشاركة للمرة الأولى في معرض Cairo ICT والذي يعتبر منصة حقيقية للانطلاق نحو الإقليمية والعالمية ، مشيرا إلى أن الشركة لديها رؤية واستراتيجية طموحة تسعى إلى تطبيقها بعد انطلاق أعمالها فقد ولد هذا الكيان عملاقا ، وهو يهدف إلى تأسيس شركة مصرية قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية معًا وتمكين الشركة من التوسع أفقيا ورأسيا.
فمن خلال التكنولوجيات غير المسبوقة التي تمتلكها الشركة يمكنها الحصول على الاختيار الأمثل في تنفيذ المشروعات الكبرى بفضل ما تمتلكه من إمكانيات مادية وبشرية ، وبالإضافة إلى خبراتها المتراكمة تمتلك فايبر مصر عددا من الحلول المتكاملة للأنظمة المقدمة للمشروعات الكبرى والسوق التقليدية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تسعى إلى تعميمها في الكثير من الدول المحيطة إيمانا منها بقدراتها الفائقة نحو تنفيذ مشروعات عملاقة ، خاصة وأن فايبر مصر تقدم حلولا لمراكز البيانات وبنية الطرق والتعليم والاتصالات اللاسلكية .

الشركة تحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون جنيه من بنك مصر لتمويل المشروع القومي لتطوير البنية التحتية للمدارس.

وأضاف أن إعلان الشركة اليوم عن شراكة استراتيجية مع ريديكون للتعمير Redcon Construction يفتح باب الاستثمار في قطاعات اقتصادية جديدة ، حيث استحوذت فيها ريديكون على 6% من أسهم فايبر مصر مما يساعد الشركة على اختراق مجالات جديدة وفتح أسواق واعدة لها في قطاع المدن الذكية والتطوير العقاري والإنشائي ،وتهدف هذه الصفقة الكبرى إلى توسيع قاعدة الاستثمار في فايبر مصر وزيادة التنوع في المحفظة الاستثمارية لشركة Redcon Construction . ، وتسعى فايبر مصر إلى تقديم حلول ذات قيمة مضافة عالية تعمل على زيادة الكفاءة وتطوير العمليات الجديدة في أعمال العملاء.

من جانب آخر ، وقعت فايبر مصر اتفاقية مع بنك مصر للحصول على تسهيلات ائتمانية لتمويل مشروع تطوير وتحديث البنية التحتية للتعليم في مصر بقيمة 400 مليون جنيه ، وتهدف هذه التسهيلات الائتمانية إلى تمويل المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير البنية التحتية للتعليم والتي تضم 2530 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية ، حيث تعكف فايبر مصر في الوقت الحالي على تسليم المرحلة الأولى للمشروع خلال شهر ديسمبر المقبل .

وتعد فايبر مصر من أوائل الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات التي تحصل على هذه التسهيلات البنكية والتي ستساعد على سرعة إنجاز وتمويل المرحلة الأولى من المشروع.
كما وقعت أيضا اتفاقية تفاهم تكنولوجية مع شركة ” IBM” مصر ،يتم بموجبها تطبيق تقنية البلوك تشين Blockchain التي طورتها شركة ” أي بي إم ” في دعم منصة الحلول المتكاملة التي تقدمها شركة فايبر مصر للمؤسسات الكبرى وفي المشروعات القومية مما يسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للعملاء .

وتهدف هذه الشراكة إلى تسهيل الخدمات والمعاملات التي تقدمها مؤسسات الأعمال ، سواء حكومية أو خاصة لعملائها بصورة رقمية وهو ما يتماشى مع ” رؤية مصر 2030 ” واهتمام الدولة المصرية بالتوسع في تطبيق مفهوم التحول الرقمي لرفع كفاءة الأداء وتحسين كافة الخدمات المقدمة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى