أخبار

“فايبر مصر” توقع اتفاقية شراكة مع SES العالمية للأقمار الصناعية

وقعت شركة “فايبر مصر” المتخصصة في مجال تكامل الأنظمة والبنية التحتية التكنولوجية، اتفاقية شراكة مع SES الشركة المتخصصة عالميا في قطاع الأقمار الصناعية، على هامش مشاركتهما في Capacity North Africa 2019 .

وبموجب الاتفاقية، ستحصل فايبر مصر على حلول الأقمار صناعيّة بمدارات ثابتة من الأرض (GEO) والأقمار الصناعيّة التي تدور حول الأرض من مسافة متوسّطة  (MEO)، على أن يتعاون الطرفان في توفير احتياجات الاتصالات الفورية في مصر والمنطقة لمؤسسات القطاعين العام والخاص.لتلبية احتياجات الاتصالات الفورية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ستتمكن الشركات العاملة في المجال البحري ومجال الطيران والمؤسسات من استخدام خدمات شبكات كلا من فايبر مصر و SES في تطبيقات البيانات الهامة، وعلى صعيد آخر، ستتمكن المؤسسات الحكومة من الاعتماد على شبكات اتصال آمنة من أجل خدمات الأمن ومراقبة الحدود والشبكات الدبلوماسية.

يشار إلى أن SES تُشغل أكثرمن 50 قمرا صناعيا في المدار الثابت للأرض (GEO) فضلا عن 20في المدار الأرضي المتوسط (MEO).

وبهذه المناسبة، عبر أحمد مكي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة فايبر مصر، عن سعادته بإبرام الاتفاق، قائلا “SESشركة عالمية كبرى في قطاع خدمات الأقمار الصناعية، وحلول الاتصالات الفضائية وهى شركة موثوقة وآمنة وتعد الخيار الأول لكل الشركات على مستوى العالم، لذلك فإن شراكتنا مع كيان كبير على هذا النحو مؤشر على ما نطمح للوصول إليه في المستقبل .

وتابع: هذا التعاون يعبر تماما عن طموحات فايبر مصر الرامية إلى توسيع نطاق خدماتها وتعزيز خبراتها في كل قطاعات نقل البيانات والأقمار الصناعية هي أحد الوسائل السريعة لنقل البيانات ونحن نملك أنشطة مراكز البيانات ونستهدف دعمها وتقديم كل الخدمات المرتبطة بها بكفاءة

ومن جانبه، قال  جيمس هوبر، نائب رئيس قطاع المبيعات الحكومة بشركة SES، تعمل شركة فايبر مصر على تحويل البنية التحتية للاتصالات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وافريقيا. نتطلع إلى التعاون مع فايبر مصر لتحقيق الاستفادة العظمى من أسطول شركة SES  من الأقمار الصناعية، مما يُمكَن فايبر مصر من تقديم مجموعة من الحلول المبتكرة للعملاءمن القطاعين الحكومي والتجاري .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى