أخبار

فتح باب المشاركة في جوائز “الإلهام في العلوم” و”الابتكار في العلوم” للعام 2019

ICTBusiness- خاص

للعام الثاني إنطلق برنامج جوائز “الإلهام في العلوم” و”الابتكار في العلوم” والذي يدعو العالمات الرائدات والمروّجين للعلوم بين الفتيات والشابات للتقدم ومشاركة أعمالهن ومبادراتهن المتميزة. وتتم إدارة الجوائز السنوية من قبل نيتشر ريسيرتش بالتعاون مع مجموعة شركات إستي لودر وتؤكد التزام كلا الجهتين بتعزيز المساواة بين الجنسين في مجالات البحث العلمي والتعليم. ويمكن تقديم الطلبات عبر الإنترنت حتى 6 مايو وسيتم الإعلان عن الفائزين في أكتوبر 2019.

وتستقبل جائزة الإلهام في العلوم ترشيحات من الباحثات أو النساء اللاتي تبدأن حياتهن العملية في الحقل الأكاديمي. وستكون المرشحات  الفائزات من اللواتي قدّمن مساهمة استثنائية في الاكتشاف العلمي وأظهرن جهودًا كبيرة لإلهام الجيل القادم من الفتيات والشابات في مجال العلوم.

كما تستقبل جائزة الابتكار في العلوم  أي مشاركة من أفراد  أومجموعات يعملون في مشروعات أوعلى مبادرات تدعم الفتيات أوالشابات وتشجعهن على الدراسة والمشاركة والاستمتاع بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

وسيحصل الفائزون بالجوائز على منحة نقدية بقيمة 20 ألف دولار أمريكي لإنفاقها على المبادرات المتعلقة بعملهم، فضلاً عن تمويل إضافي للنشر، أوتمويل الفعاليات الخاص بالجائزة، والاستفادة من من تدريبات الفئة الرئيسية من “نيتشر ماستركلاسز” وتدريبات مقدمة من شركات إستي لودر وفرص ترويجية أخرى.

وسيتم اختيار الفائزين من خلال لجان تحكيم مستقلة تتألف من علماء أكاديميين وخبراء وموظفين من نيتشر ريسيرتش وإستي لودر. وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين  في سبتمبر على أن يتم الإعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز في حفل خاص في أكتوبر 2019 .

وقالت ماغدالينا سكيبر، رئيس تحرير نيتشر وعضو لجنة التحكيم: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن قبول طلبات الجولة الثانية من هذه الجوائز. في العام الماضي انبهرنا بعدد المشاركات المتميزة وقد أظهرت مبادرات الفائزين السابقين الجهد والعمل الممتاز التي بُذل في جميع أنحاء العالم لتشجيع الفتيات والشابات على الانخراط بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ومرة أخرى هذا العام، نتطلع للتعرّف على المزيد من المبادرات والأعمال لأفراد ومؤسسات مُلهمة في جميع أنحاء العالم ومكافأتها.”

وقالت ليزا نابوليون، نائب الرئيس الأول للبحث والتطوير العالمي لدى شركات إستي لودر” والعضوفي لجنة التحكيم: “نحن فخورون بشراكتنا للعام الثاني مع نيتشر ريسيرتش، الشركة التي تشاركنا قيمنا المركزة على العلم والعلماء الاستتثنائيين. لقد قدمت طلبات المشاركة في دورة العام الماضي أمثلة لامعة عن لالتزام بإحداث تغييرللعديد من الآخرين الذين لن ينسىوه أبداً. ونتطلع هذا العام إلى الاستمرار في تسليط الضوء بجدارة على الإنجازات البحثية الاستثنائية التي حققتها النساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).”

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى