أخبار

“فيزيتا” تحصل على مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفيليب لو هورو، رئيس مؤسسة التمويل الدولية،اليوم الجمعة 7 ديسمبر بمدينة شرم الشيخ، توقيع مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و أمير برسوم، رئيس مجلس إدارة شركة فيزيتا للخدمات الصحية، اتفاقية استثمار لمؤسسة التمويل الدولية فى شركة “فيزيتا مصر”، بقيمة مليون دولار بغرض زيادة المستفيدين من خدمات المنصة إلى مليون شخص، وذلك فى اطار قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، باختيار أكثر من 100 شركة ناشئة وواعدة في إفريقيا للمشاركة في مبادرة جديدة تهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص العمل في جميع أنحاء القارة، وذلك قبل يوم من عقد منتدى افريقيا 2018 والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمدينة شرم الشيخ .

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن هذه الاتفاقية تدعم التطبيقات الجديدة في توفير الرعاية الصحية التى من شأنها تيسير وصول المواطنين للخدمات فى اطار الاستثمار فى العنصر البشرى، وفى ظل ما تضعه القيادة السياسية من أولوية لدعم قطاع الصحة، بالإضافة إلى ما يمثله الاستثمار من دعم للابتكار في مجال التكنولوجيا.

وأشادت الوزيرة، باستثمارات مؤسسة التمويل الدولية في مصر خلال السنة المالية 2017- 2018 والتى حققت رقمًا قياسيًا بلغ 1.2 مليار دولار (بما في ذلك صناديق الاستثمار المجمعة من مستثمرين آخرين) والتي كان لها دور كبير في دعم قطاع البنوك والبنية الاساسية والإنشاءات والأعمال الزراعية والصناعات في مصر.

وقال فيليب لو هورو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية : “إن الشركات الناشئة مثل فيزيتا لديها القدرة على دفع عجلة الابتكار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد أبدى رواد الأعمال في القارة الأفريقية قدرًا كبيرًا من الابتكار وهم يستخدمون التقنيات الجديدة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الأكثر صعوبة في المنطقة”.

وأضاف  الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، أن مؤسسة التمويل الدولية قد استثمرت في السنوات الأخيرة ما يزيد على 100 مليون دولار في عدة شركات ناشئة وصناديق ومسرّعات أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فعلي سبيل المثال، في مصر، استثمرت المؤسسة في مسرع الأعمال Flat6Labs ، وأيضًا في صندوق الاستثمار ألجبرا فنشرز Algebra Ventures، وتسعى المؤسسة إلى ترسيخ بيئة داعمة للشركات الناشئة، مثل فيزيتا، التي يمكن أن تُحدثُ فرقًا إيجابيًا كبيرًا في حياة الناس في المنطقة.

وقال أمير برسوم، رئيس مجلس إدارة شركة فيزيتا للخدمات الصحية، إن حزمة الاستثمارات ستساعد فيزيتا – التي تضم قاعدة بياناتها أكثر من 4300 طبيب ومتخصص – على توسيع نطاق عملياتها في مصر والمملكة العربية السعودية والأردن ، وتقديم خدماتها في بلدان أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتحقق أهدافها في زيادة عدد المرضى المستفيدين من خدمات فيزيتا بأكثر من ثلاثة أمثال العدد الحالي، إلى مليون مستفيد خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف، أن الاتفاق هو جزءًا من حزمة تمويلية أكبر تصل إلى 12 مليون دولار جمعتها فيزيتا مؤخرًا من عدة مستثمرين، ومن بين الجهات الممولة صندوق بيكو كابيتال الذي كان قد تلقّى استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية في وقت سابق هذا العام.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة فيزيتا للخدمات الصحية، أن الهدف أن تكون فيزيتا أكثر قدرة على تطوير حصول المواطنين على خدمات صحية عبر وسيلة رقمية سهلة الاستخدام، واختيار الأطباء وتحديد موعد الكشف أو الزيارة المنزلية.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق