أخبار

قمة الابتكار تعلن مصر سوقا اقليميا للاستثمار في الأفكار

تنتهي غدًا الثلاثاء أعمال القمة الوزارية الرسمية للابتكار التكنولوجي في مجال التعليم والشمول الرقمي “قمة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018 “ والتي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليو  تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تُعد القمة منتدى فريد ينطوي على مشاركة ثلاث وزارات وهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة قمة الابتكار في ديسمبر عام 2017، بهدف استضافة قمة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018 في مصر. ومن المتوقع أن يشارك في القمة أكثر من 600 من السادة الوزراء وممثلي الحكومات من الدول العربية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعدد من الدول الأوربية إلى جانب المشاركة المتميزة من شركات القطاع الخاص الإقليمية والعالمية.

تهدف قمة 2018 إلى تشجيع الاستثمار في مصر لإنشاء سوق إقليمية من خلال تمويل المشروعات المباشرة والشراكة مع القطاع الخاص. كما توفر فرصة لتسليط الضوء على قدرات مصر لتكون الدولة الرائدة في المنطقة في مجال الابتكار والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والشمول المالي.

وتُعد القمة حدث يهم مقدمو حلول الصناعة للتواصل مع العملاء والشركاء الحكوميين ولتطوير آفاق الأعمال المستقبلية في المنطقة. كما تمثل هذه القمة الوزارية الرسمية فرصة مثالية لبحث الأعمال وجهًا لوجه من خلال حجز اجتماعات محددة مسبقًا والاستمتاع بثروة من المحتوى المُخصص للتعليم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار.

وضمن الساحة الرئيسية للمؤتمر، سيتم عقد أكثر من 60 اجتماع مُخصص لوزارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتربية والتعليم والتعليم العالي والمالية والعلوم والتكنولوجيا، إلى جانب الجامعات والكليات والاتحادات الخاصة بالمدارس الخاصة من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق