عاجل

“كريم” تطلق مبادرة لتحويل الإسكندرية إلى مدينة صديقة لذوي الإرادة والتحدي

أعلنت شركة كريم مصر –الشركة المصرية في مجال النقل التشاركي الذكي- عن مبادرة مجتمعية هي الأولى من نوعها وذلك لتحويل محافظة الإسكندرية إلى مدينة صديقة لذوي الإرادة والتحدي، وذلك كجزء من نشاط الشركة في مجال المسئولية المجتمعية، حيث أكدت الشركة على إلتزامها بتقديم خدمات تجعل حياة المصريين أكثر سهولة و يسر. وقد بدأت الحملة من كورنيش الإسكندرية، لكونها أكثر المناطق حيوية ونشاطًا وأكثر أجزاء المدينة التي تحتاج إلى أن تكون أكثر ملاءمة لذوي الإرادة.

قال وائل ابو العلا، الرئيس التنفيذي لشركة كريم مصر يقارب عدد ذوي الإرادة 300 ألف مواطن في محافظة الإسكندرية، مما يعني أنهم شريحة معتبرة من سكان المدينة، و نحن نؤمن بأهمية العمل على تسهيل مناحي الحياة لهم بما يحقق المزيد من السهولة في الانتقال كحق اصيل لهم. لذلك فقد عملنا في الشركة على تقديم المزيد من السيارات التي تتوائم مع استخدام هذه الشريحة باتاحة خدماتنا التكنولوجية لهم من خلال التطبيق عن طريق اختيار خدمة “Assist” من قائمة السيارات التي توفرها الشركة في التطبيق، هذا بالإضافة إلى التعاون مع محافظة الإسكندرية و مؤسسات المجتمع المدني من أجل تهيئة الشوارع والأرصفة بما يضمن حق استخدام المدينة لذوي الإرادة.

و أضاف هيثم نصار مدير عام منطقة الاسكندرية أن شركة كريم قدمت من خلال هذه المبادرة عدد من المركبات المجهزة خصيصًا لمتطلبات ذوي الإرادة، والتي تتوفر من خلال الدعم المالي المشروط، حيث سيتم توفير هذه المركبات من خلال شركة متخصصة في تجهيز هذا النوع من السيارات و ذات خبرة واسعة في هذا المجال.

و أكمل نصار أن هذه المبادرة امتدت إلى الشوارع، حيث قامت كريم مصر بالعمل على تهيئة الأرصفة والشوارع بإضافة منحدرات على الأرصفة والتي تسهل صعود الكراسي المتحركة من وإلى الشارع والتي تتواجد في أماكن مناسبة مثل إشارات عبور المشاة على الطرق. كما تم التركيز على إعداد الكورنيش وبشكل خاص الشواطيء، حيث تم بناء ممشى على شاطيء البحر من أجل تمكين مستخدمي الكراسي المتحركة من الحركة بشكل أكثر سهولة وحرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق