أخبار

“كريم”: لا نفكر في التوسع في خدمات “التوكتوك” إلا بعد تقنين اوضاعها

أطلقت شركة كريم لطلب خدمات النقل الذكى عبر المحمول خدمة جديدة عبر تطبيقها على الهواتف الذكية ” جو مينى ” للعملاء وقال وائل أبو العلا ، العضو المنتدب لشركة كريم مصر ، إن الخدمة الجديدة تتيح للعميل خصما 20 % على الرحلات مقارنة بخدمة GO ، وبدأت الشركة فى تطبيق الخدمة داخل القاهرة الكبرى كمرحلة أولى وتستهدف تعميمها على مستوى الجمهورية ، وتعتمد على تسيير سيارات صغيرة الحجم.

وأوضح أبو العلا أن شركته تسعى لتقديم أفضل خدمة للعملاء مقارنة بالمنافسين وزيادة عدد المدن والخدمات ، وتقدم كريم حاليا خدماتها فى 15 مدينة على مستوى الجمهورية أكبرهم القاهرة والأسكندرية والمنصورة . جاء ذلك على هامش حفل السحور الذى نظمته الشركة أمس الأحد ،مشيرا إلى أن شركته تعمل حاليا على تحسين مستوي جودة الخدمة وطرح خدمات قيمة مضافة جديدة . مشيرا إلى أن ” كريم ” أطلقت خدماتها مؤخرا فى المنوفية وأسوان. وأضاف أن الشركة تطلق عروض ترويجية وتخفيضات طوال الوقت لكل من الكباتن والعملاء . ورأى أن الكابتن يحتاج للحصول على كاش بعد انهاء الرحلة لتلبيه احتياجاته من تزويد السيارة بالوقود وشراء قطع الغيار اللازمة ، مقدرا عدد الكباتن المسجلين لدى الشركة منذ بداية الشركة 300 ألف منهم 55 ألف نشط شهريا.

. وتابع أن كريم تقدم حزمة من الخدمات المتكاملة للعملاء مقارنة بأوبر مثل خدمة طلب توصيل الطعام أونلاين فى دول الخليج ” كريم ناو ” ، وكريم پاى المتخصصة فى تحويل الأموال وتدرس الشركة طرحهما بالسوق المصرية . وحول حوافز ضم كباتن جدد ، لفت إلى أن الشركة تقدم أنظمة عمل مختلفة للكباتن الجدد منها نظام العمل الجزئى مع إمكانية تحقيق ربح يمكن ان يصل الى ١٠-١٥ ألف جنيه شهريا في حالة العمل بدوام كامل عبر تطبيق كريم

. ذكر أن ” كريم ” لا تنتوي التوسع فى خدمات طلب التوكتوك عبر المحمول إلا بعد تقنين أوضاع الأخير من قبل الحكومة . على صعيد آخر ، ، لفت إلى أن الفترة الحالية تشهد محاولات تقريب وجهات النظر بين الشركات والحكومة بشأن بعض البنود الخلافة فى اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون النقل التشاركى . وعن خدمة كريم باص ، أكد أن الخدمة يتم تطويرها بواسطة مهندسين مصريين داخل القرية الذكية ، وتم طرحها مؤخرا فى مدينتى جدة ومكة بالسعودية . وكشف ان استحواذ كريم الإماراتية على شركة كوميوت الهندية التي تعمل فى تكنولوجيا النقل الجماعى الذكى قد افادت الشركة كخطوة اولى فى تطوير خدمة كريم باص ، مشيرا إلى أن عمر صناعة النقل التشاركى يصل إلى 9 سنوات عالميا ، و 6 سنوات بالمنطقة ، و 4 بمصر . وقدر عدد خطوط كريم باص حتى الآن بالقاهرة اكثر من 50 خط ، مؤكدا أن كباتن كريم فى القاهرة لم يعد يطلب هاتفيا من الراكب الغاء الرحلة ويتم تحويل العميل أوتوماتيكيا لكابتن آخر .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق