أخبار

كما انفردت ICTBusiness… ايتيدا توقع اتفاقية تعاون مع جونيبر

تأكيدا لما انفردت به ICTBusiness يوم الأربعاء الماضي من اتفاق مشترك بين وزارة الاتصالات ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات استبدال ، شهد  الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وشركة “جونيبر نتوركس” المتخصصة في مجال حلول وتكنولوجيا الشبكات؛ لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال بناء القدرات البشرية والمهارات الرقمية اللازمة لتطوير المشروعات التكنولوجية لدفع عمليات التحول الرقمي.
وقع الاتفاقية المهندسة هالة الجوهري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، والمهندس رامي رحيم الرئيس التنفيذي لشركة جونيبر نتوركس.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى عقد شراكة استراتيجية بين الطرفين في مجال صقل المهارات لدى الكوادر البشرية المصرية وتطوير المعرفة واحتضان المواهب والكفاءات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
واتفق الطرفان على أن ترتكز هذه الشراكة على تقديم برنامج ومحتوى تعليمي شامل يعتمد على أفضل الممارسات الحالية لشركة جونيبر، ويهدف الى تعزيز المحتوى المعرفي والأكاديمي وبالأخص لطلبة وخريجي الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة في مصر مما يؤهلهم لاكتساب مجموعة متخصصة من المهارات التقنية، كما يهدف البرنامج الى زيادة أعداد الكوادر المدربة للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبالأخص في مجال الخدمات والشبكات.
وبموجب مذكرة التفاهم يتعاون الطرفان في تطوير عدد من المبادرات التي تخدم عمليات التحول الرقمي لتطوير مشروعات وخدمات تكنولوجية مقدمة للمواطنين، وتطوير الخدمات الحكومية، وذلك في إطار الطلب المتزايد على خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى